مجلس المناقصات يُعرِّف موظفي جامعة السلطان قابوس على نظام "إسناد"

 

 

مسقط - الرؤية

استضاف مجلس المناقصات أمس عددًا من موظفي جامعة السلطان قابوس، في إطار سعي المجلس لتبصير الجهات الحكوميّة الخاضعة لقانون المناقصات ولائحته التنفيذية بنظام إسناد.

ورحب المسؤولون بالمجلس بالضيوف من موظفي جامعة السلطان قابوس؛ حيث قاموا بالرد على استفساراتهم حول استخدام نظام إسناد للمناقصات الحكومية وكيفية التعامل معه. وقدم المعنيون بالمجلس شرحا مفصلا حول نظام إسناد وأهمية تفعيله من قبل الجهات الحكومية الخاضعة لقانون المناقصات، وذلك لما له من أهمية بالغة في تحقيق المتطلبات التنموية التي ستتحقق بكفاءة أكبر باستخدام الأنظمة الحديثة كنظام إسناد. ويعد النظام نقطة التقاء لكافة المشتريات الحكومية ويوفر للقائمين عليه إدارة مركزيّة للمناقصات. ويهدف نظام إسناد إلى المساهمة في التحول لاقتصاد المعرفة باستخدام تقنية المعلومات، وتوفير قاعدة بيانات مركزية للمناقصات الحكوميّة وتوفير قاعدة بيانات للشركات المسجلة بمجلس المناقصات.

ونظّم مجلس المناقصات في وقت سابق عرضًا مرئياً حول نظام إسناد للجهات الحكومية الخاضعة لقانون المناقصات برعاية رئيس المجلس معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي. وأكّد رئيس المجلس أهميّة مواصلة هذه اللقاءات التعريفيّة لما لها من دور كبير في التبصير بنظام إسناد والتعريف بقانون المناقصات ولائحته التنفيذية.

يشار إلى أنّ النظام يتيح طرح المناقصات وتقييمها وإسنادها إلكترونيا، مما يعزز من عناصر الشفافية والدقة في عملية المشتريات الحكومية، وهو أحد الحلول التي تناسب متطلبات عملية المناقصات للمشتريات الحكومية والتي تحكمها قوانين ولوائح المناقصات.

تعليق عبر الفيس بوك