تأسيس "الحافة للتطوير والاستثمار" لتنمية القطاع السياحي وتوظيف الفرص الواعدة بظفار

 

 

صلالة - عادل البراكة

أعْلَن مُؤسِّسو شركة الحافة للتطوير والاستثمار (قيد التأسيس) عن اختيار اللجنة التأسيسية للشركة؛ وذلك في اجتماع حضره مجموعة كبيرة من شيوخ ورجال الأعمال بمحافظة ظفار، وتهدف الشركة إلى تطوير قطاع السياحة في مختلف ربوع السلطنة عموما، ومحافظة ظفار على وجه الخصوص.

وشركة الحافة للتطوير والاستثمار هي شركة عُمانية مساهمة مغلقة لاهالي منطقة الحافة تعمل في مجال تنمية وتطوير القطاع السياحي واستغلال المقومات السياحية والفرص الاستثمارية المتاحة في محافظات السلطنة بشكل عام ومحافظة ظفار بشكل خاص. واستعرض اللقاء العديد من المواضيع التي تهم تطوير منطقة الحافة على وجه الخصوص؛ إذ أكد الحضور على أهمية الشراكة الأهلية في المساهمة في تنمية القطاع السياحي والاستثماري بالسلطنة، مع إشارتهم إلى التركيز على المشاريع ذات الأهمية والتدرج في نشاط الشركة خلال مرحلة الانطلاق الفعلية، والاهتمام بتطوير منطقة الحافة التي تُعد واجهة بحرية مهمة في ولاية صلالة.

واستُهِلَّ اللقاء بكلمة قدمها الشيخ غازي بن سالم احمد الشنفري نائب رئيس اللجنة التاسيسية، أكد فيها أهمية تأسيس الشركة التي سيكون أحد أهم أهدافها المحافظة على الإرث التاريخي لمنطقة الحافة، إضافة إلى الهدف الاستثماري. وقال إنَّه من المتوقع أن تُسهم الشركة في توزيع المنفعة على أكبر عدد ممكن من المساهمين من أهل المنطقة، بجانب توفير فرص وظيفية واستثمارية متعددة لما تتمتع به المنطقة من مقومات طبيعية وجغرافية وتاريخية بما يتماشى مع رؤية وتوجيهات الحكومة الرشيدة.

وقدَّم الشيخ عبدالرب بن سالم عبدالرب اليافعي، كلمة.. قال فيها: إنه في ضوء التطور الحديث والنمو الاستثماري المتسارع في مختلف مناطق السلطنة وتماشيا مع الشراكة الحقيقية لهذه الخطوات المباركة نحو البناء والتطوير في ظل توجهات الحكومة الرشيدة، كان حتما علينا المساهمة في هذا التطور والنمو الحداثي، موضحا ان هذا هو ما حث عليه مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- حين وضع الخطوط العريضة للاهتمام بالمجتمع المحلي.

فيما تطرَّق الدكتور حاتم بن بخيت سعيد الشنفري إلى أهمية تأسيس الشركات ذات الطابع الأهلي؛ لما لها من دور بارز في رفد الاقتصاد المحلي وتنويع الفرص الاستثمارية، كما استعرض بعض الموارد السياحية والمقومات الاقتصادية للمنطقة والتي ستكون مفتاح نجاح الشركة.

إلى ذلك، استعرض المهندس أحمد بن عبدالله الشنفري ممثل الفريق التنفيذي للشركة مراحل عمل الفريق واهداف الشركة ورؤيتها ورسالتها. وقال إن رأس المال المنظور لهذا المشروع هو ما تزخر به ولاية صلالة من مقومات سياحية متنوعة، لا سيما وأن وزارة السياحة والحكومة بشكل عام تدعم مثل هذه المبادرات سواء من خلال التمويل والمساهمة فيها أو من خلال تخصيص المواقع السياحية لتطويرها واستثمارها بما يعود بالنفع العام.

وأكد الشيخ نايف بن محمد احمد بامخالف ان الشركة ستعمل على إدارة واستثمار وتطوير مشاريع ومنتجات سياحية تراثية وحديثة عصرية، تغطي كافة ولايات محافظة ظفار في خطواتها الاولى إلى جانب تسويق المشاريع والمنتجات السياحية وتقديم خدمات سياحية متميزة لا سيما في شأن الترويج والجذب السياحي من مختلف دول العالم.

وفي ختام اللقاء، تمَّ إعلان أسماء أعضاء اللجنة التأسيسية للشركة؛ حيث ضمت القائمة 20 عضوا من مختلف شرائح منطقة الحافة تمثلت في الشيوخ ورجال الاعمال وبعض المختصين في مجالات التخطيط والهندسة والاقتصاد والإدارة.

تعليق عبر الفيس بوك