فتح باب التسجيل في مراكز "صيف الرياضة 2016" بمختلف المحافظات.. وأنشطة وفعاليات تناسب جميع المشاركين

 

 

مسقط - الرُّؤية

يبدأ، صباح اليوم، التسجيلُ في مراكز تدريب "صيف الرياضة 2016" في مختلف محافظات السلطنة، ويستمر حتى العاشر من أغسطس المقبل، ضمن برنامج "صيف الرياضة"، وهو أحد البرامج التي تنفذها وزارة الشؤون الرياضية، برعاية ذهبية من الشركة العمانية القطرية للاتصالات "أوريدو".

وسيتمُّ استقبال طلبات المشاركين اعتبارا من صباح اليوم من خلال ثلاثة طرق؛ وهي زيارة المجمعات الرياضية والتسجيل بها أو التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني لبرنامج صيف الرياضة أو التسجيل عن طريق التطبيق الإلكتروني في الهواتف الذكية، وجميع الطرق متاحة أمام الراغبين في التسجيل، علما بأن التسجيل يسمح لأعمار من 6 إلى 16 سنة لمختلف الألعاب والرياضات.

وستفتح مراكز تدريب صيف الرياضة فعالياتها في 17 من يوليو الجاري وتستمر حتى 18 أغسطس المقبل، مُتضمِّنة كافة الرياضات التي يمارسها الأفراد بالمحافظات؛ من خلال استغلال المرافق الرياضية بالمجمعات والأندية والفرق الأهلية وإقامة المراكز عليها التي يشرف على تدريبها مدربون يقومون بتأسيس المشاركين في المركز على أهم المهارات الأساسية طيلة شهر كامل، لينطلق بعدها الموهوب نحو الفرق الأهلية والأندية والمنتخبات لصقل وتطوير مهاراته.

ويُعدُّ برنامج "صيف الرياضة" من أكبر البرامج الرياضية التي تستهدف المواطنين والمقيمين على أرض الوطن الغالي، ويقدم خدماته الرياضية للعام الحادي عشر على التوالي، ويشتمل على الأيام الرياضية المفتوحة والتي تتضمن الكثير من الفعاليات الرياضية العامة والخاصة، فمنها ما تستهدف عامة الناس وتقام بمواقع عامة، ومنها ما يخصص لفئات معينة كفة النساء والأطفال وتقام في مواقع تتلاءم مع خصوصيتهم كالصالات المغلقة، والقوافل الرياضية التي تقم في القرى التي تبعد عن مواقع الخدمات الرياضية من خلال تهيئة ملاعب ويقام بها فعاليات وأنشطة رياضية وترفيهية.

وتهدفُ مراكز تدريب "صيف الرياضة" إلى توسيع ونشر ثقافة الممارسة الرياضية لدى مختلف فئات المجتمع، ورفع مستوى الوعي بأهمية ممارسة الرياضة، وتحسين مؤشرات الصحة واللياقة البدنية العامة، وإكساب المشاركين مبادئ العادات الصحية السليمة. إضافة إلى تطوير الخبرات المعرفة والسلوكية المرتبطة بالأنشطة الرياضية؛ بما يُسهِم في تكوين السمات المتوازنة، وغرس مفهوم الروح الرياضية والقيم الأولمبية فكرا وممارسة.

وتهدف المراكز التدريبية إلى استغلال أوقات الفراغ بفترة الإجازات الصيفية من خلال البرامج الرياضية المتنوعة في المراكز، والتي تُسهم في تعزيز السلوكيات الصحية والرياضية لدى المجتمع المحلي وبالتالي غرس المفاهيم الرياضية وممارسة الرياضة كأسلوب حياة يومي.

وتُسهم مراكز صيف الرياضة التدريبية في استغلال المنشئات الرياضية من مجمعات رياضية وأندية  وملاعب وصالات في تقديم الخدمات الرياضية للمستفيدين وهي مهيأة بكافة المرافق والأدوات لاستقبال المشاركين في البرنامج. ويتيح البرنامج للمشاركين بممارسة هواياتهم المختلفة خلال المراكز التدريبية التي يشرف على تدريبها مدربون متخصصون لمختلف الرياضات والأنشطة كما يعد البرنامج فرصة لاكتشاف المواهب وتأسيسها بالمهارات الأساسية. ولبرنامج صيف الرياضية أبعاد اجتماعية وصحية ونفسية على أفراد المجتمع، حيث أن تنفيذ الأنشطة الرياضية التي تخدم جميع العائلة يخلق جوًّا من الترابط الأسري والتلاحم، وكذلك تسعى الأنشطة الترفيهية بإخراج الأفراد من ضغوطات الحياة اليومية. وتُسهم الفعاليات المنفذة بالبرنامج في رفع مستوى الوعي لدى المجتمع بأهمية البيئة والمحافظة عليها لأنها متنفس عام للجميع.

وتواصل وزارة الشؤون الرياضية تقديمها للخدمات الرياضية والمساهمة في تنمية قدرات الشباب واستغلال أوقاتهم بما يعود بالنفع ولصحتهم، واحتضان مواهبهم الرياضية.

وقالتْ رُقيَّة بنت سالم الجابرية نائبة رئيس برنامج "صيف الرياضة": "تبدأ منذ صباح اليوم مرحلة التسجيل لمراكز صيف الرياضة للعم 2016؛ وذلك من خلال ثلاث فرص. وأضافت الجابرية بأنَّ مراكز صيف الرياضة تعد متنفسا رياضيا واجتماعيا للمشاركين من فئة 6 إلى 16 سنة وهي المرحلة العمرية التي يستهدفها البرنامج، وتعمل وزارة الشؤون الرياضية على تقديم كافة التسهيلات وتسخير كافة الإمكانيات من أجل نجاح البرنامج.

تعليق عبر الفيس بوك