"الأحمر" الصغير يلتقي "النيبون" وديا ضمن استعدادته لـ"آسيوية الناشئين 2016"

 

الرُّؤية - عادل البلوشي

تصل، صباح اليوم، بعثة المنتخب الياباني لكرة القدم للناشئين، إلى أرض السلطنة؛ لإقامة معسكر خارجي يستمر لمدة تسعة أيام؛ حيث يخوض من خلالها تجربتيْن وديتين ضد منتخبنا الوطني؛ وذلك يومي الأربعاء والأحد المقبلين، باستاد السيب الرياضي، في تمام السابعة مساء.. وتأتي تلك التجربتين الوديتين في إطار استعدادات منتخبنا الوطني ونظيره الياباني لبطولة أمم آسيا للناشئين تحت 16 عاما، والمقرر إقامتها في مدينة جوا الهندية في سبتمبر المقبل.

وأكد هلال العوفي مساعد مدرب منتخبنا الوطني للناشئين، أنَّ تجربتا اليابان ستكون مُهمتين للغاية للمنتخب في طريق إعداده للنهائيات الآسيوية.. مشيرا إلى أنَّ المنتخب سيخوض لقاءاته في دور المجموعات أمام منتخبين مشابهين لأسلوب لعب المنتخب الياباني؛ هما: المنتخبان الكوري الجنوبي وكذلك الماليزي من شرق القارة، وأوضح العوفي بأن الجهاز الفني فتح المجال لجميع اللاعبين بالمشاركة في مباراتي المنتخب الوديتين أمام البحرين.. لافتا إلى أنَّ الاستقرار في التشكيلة النهائية سيتم خلال الشهر المقبل مع التأكيد على فتح المجال دائما لكافة اللاعبين لاثبات قدراتهم وإمكانية تواجدهم في التشكيلة الأساسية.

وذكر هلال العوفي أنَّ مُنتخبنا الوطني سيخوض معسكرا خارجيا آخر بالعاصمة الأوزبكية طشقند وذلك خلال الفترة 22-28 من يوليو الجاري، حيث سيلتقي المنتخب في معسكره الخارجي بنظيره الأوزبكي في تجربتين وديتين وذلك يومي 25 و 27 يوليو الجاري.

وكان مُنتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم قد أنهى معسكرا خارجيا بنجاح؛ وذلك بمملكة البحرين، حيث خاض تجربتين وديتين نجح من خلالها في تحقيق الفوز مرتين؛ حيث فاز في المواجهة الأولى بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، حيث سجل أهداف المنتخب في اللقاء كل من ثامر الزعابي ومحمد الشكيلي وأرشد العلوي، فيما جاءت نتيجة المباراة الثانية 3/2 لصالح منتخبنا وأحرز أهداف اللقاء كل من أرشد العلوي ومحمد العلوي هدفين.

ويتطلع الجهاز الفني للمنتخب في المرحلة المقبلة إلى وصول اللاعبين لجاهزية جيدة بعد أن خاض اللاعبون لسلسلة جيدة من المعسكرات طيلة الشهرين الماضيين، حيث تنوعت التدريبات ما بين اللياقية والفنية، حيث حرص الجهاز الفني على تنويع التدريبات ما بين تلك التي تقام في الصالة المغلقة، إضافة إلى التدريبات بالملعب لتنفيذ الجوانب الفنية والتكتيكية، ومن المتوقع بأن يستمر الجهاز الفني على ذات النهج من الندريبات لغاية وصول اللاعبين الى درجة جيدة من الجاهزية البدنية والفنية قبيل موعد ضربة البداية لأمم اسيا بالهند.

وكان مدرب منتخبنا الوطني يعقوب الصباحي، قد أعلن عن قائمة اللاعبين للمعسكر الداخلي؛ والتي ضمَّت 27 لاعبا؛ هم: أرشد بن سعيد العلوي ومحمد بن ابراهيم العلوي (العروبة) وناجي بن فايل الغيلاني وعمر بن ربيع المديلوي (صور) وسلطان بن سعيد بشير ونجيب بن محفوظ الشجيبي (النصر) ومحمد بن شهاب الشكيلي واسلام بن سالم الهنائي (عبري) ويقظان بن خميس المشيفري ويحيى بن حمود الهديفي وعصام بن خميس المخزومي ومعتصم بن مصطفى البكري ويوسف بن ناشر المالكي ونواف بن عبدالعزيز الحراصي وفيصل بن سعود الندابي (السيب) ويوسف بن علي الشيادي ومحمد بن احمد الشكيلي ومحمد بن خليفة الخميسي (السويق) وثامر بن سالم الزعابي ومحمد بن عبيد القايدي (السلام) وعماد بن عبدالله الجرادي وخالد بن سعود الهدابي (المصنعة) وحيدر بن مسلم العجمي (صحم) وحمزة بن علي الشكيلي (الرستاق) ومحمد بن حمدان المقبالي (صحار) والبراء بن خالد المعولي (الشباب) ومعاذ بن يحي الجهضمي (بوشر).

تعليق عبر الفيس بوك