"كارميوس" البلجيكية تبدأ تصدير الجير الكلسي من ميناء صلالة.. وتوقعات ببلوغ الطاقة الإنتاجية 800 طن يوميا

 

 

صلالة - الرؤية

أعلنت شركة كارميوس، ومقرها بلجيكا، عن بدء علميات التصدير الخاصة بها بالشراكة مع شركة مجان للتعدين، من خلال تصدير الجير الكلسي ذي الجودة العالية من مصنعها الواقع في منطقة صلالة الحرة عن طريق ميناء صلالة.

ومن المؤمل أن يصل المصنع إلى طاقة إنتاجية قدرها 800 طن يوميًا ابتداء من 16 يوليو الجاري باستخدام الحجر الجيري المحلي الذي يتمتع بجودة عالية. وعبر ديفيد جليدهيل الرئيس التنفيذي للميناء عن بالغ سعادته من النمو المطرد لصادرات مشروع كارميوس من مصنعها الواقع في منطقة صلالة الحرة. وقال إن صلالة تجتذب مجموعة متنوعة من الشركات التي تستفيد من الموقع الإستراتيجي المتميز للمدينة ووقوعها على خطوط النقل العالمية من أجل خدمة عدد من الأسواق الناشئة والقديمة انطلاقا من نقطة واحدة. وأضاف: "سعداء أن نكون جزءا من رحلة البحث عن نجاح جديد في صلالة مع شركة عالمية مثل كارميوس".

وقال تيم فاندين بوش المدير التنفيذي لشركة كارميوس في الشرق الأوسط وآسيا: "سعداء بأن نشهد هذا التطور والنمو في التسهيل الجديد التابع لمجموعتنا. ومن خلال تعاون جميع الأطراف ذات الصلة فإن هذا المصنع الحديث سيوصلنا بالتأكيد إلى أسواق جديدة في المنطقة".

فيما أكد أحمد عكعاك نائب الرئيس التنفيذي لميناء صلالة أن هذا المشروع يعد علامة بارزة أخرى في تطوير صلالة لتكون منطقة محورية في الخدمات اللوجستية والإنتاج. وأوضح عكعاك ضرورة تشجيع ودعم مثل هذه المشاريع من أجل الوصول الناجح إلى الرؤية القائمة على تنويع الاقتصاد الوطني وإيجاد فرص العمل المستدامة للمواهب والقدرات الوطنية في محافظة ظفار.

وتشهد منطقة صلالة الحرة في سلطنة عمان اهتماما متزايدا من العديد من الشركات كما أن العديد من المشاريع قد وصلت إلى مراحل متقدمة من المفاوضات. إضافة إلى ذلك فإن المنطقة الحرة هي في طور تنفيذ مشاريع تصل كلفتها إلى 40 مليون دولار وتهدف إلى توسيع البنية التحتية التابعة لها.

ويشار إلى أن ميناء صلالة- الذي تقوم شركة APM للمحطات العالمية بتشغيله وتملك 30% من أسهمه- قد قام بمناولة 2.6 مليون حاوية نمطية في 2015 إضافة إلى 12.5 مليون طن من البضاعة السائبة. وقد شهد الميناء مؤخرا عملية توسعة توجت بمضاعفة طول الرصيف وزيادة الطاقة الاستيعابية للبضاعة السائبة إلى 20 مليون طن وزيادة الطاقة الاستيعابية من البضاعة السائلة إلى 6 ملايين طن على نحو سنوي.

تعليق عبر الفيس بوك