الطيران العُماني ينجح في تثبيت نظام عمليات صيانة الطائرات وأجزائها

 

 

مسقط - الرؤية

أنهى الطيران العُماني، الناقل الوطني للسلطنة، تثبيت نظام عمليات صيانة الطائرات وأجزائها (آموس) بنجاح عبر كافة خطوطه الجوية. ويعد النظام الخاص بالشركة السويسرية واحداً من أفضل حلول الصيانة على صعيد قطاع الطيران الدولي، وهو نظام إدارة معلومات يوفر منهجية متكاملة تغطي مجالات العمل الرئيسية، بما في ذلك التحكم في الصيانة والهندسة والإدارة المالية وضمان الجودة والموارد البشرية. ويستخدم نظام آموس في ما يزيد على 140 شركة طيران على مستوى العالم حيث تقوم الشركة السويسرية لأنظمة الطيران بتطوير وتسويق هذا النظام، وهي إحدى الشركات التي تملكها الخطوط الجوية الدولية السويسرية بالكامل.

ويسعى الطيران العُماني للاستفادة من الإمكانية التي يقدمها نظام آموس من أجل استدامة وتوسيع الخدمات التنافسيّة وخفض التكاليف، إلى جانب تحسين الكفاءة التشغيلية والفعالية لوحدة الهندسة. ومنذ شهر مارس من عام 2016، يتم إدارة إسطول الطيران العُماني بالكامل بواسطة النظام المذكور.

وقال المهندس علي رضا بن محمد اللواتيا، نائب رئيس تنفيذي الهندسة والصيانة بالطيران العُماني ّإن هذه الخطوة بمثابة شراكة استراتيجية طويلة الأمد من شأنها تمكين الطيران العُماني من الاستفادة من أحدث مخرجات التكنولوجيا في إطار سعينا المتواصل لتقديم خدماتنا الحائزة على جوائز عالمية رفيعة لعملائنا. ستساهم تكنولوجيا الحلول البرمجية في تحقيق الإستفادة عبر أحدث التقنيات والمعايير الصناعية في مجال أنظمة الصيانة، وبالتالي مواصلة توسع الناقل في تقديم الخدمات التنافسية المعتمدة عالية المستوى للشركة، ولمختلف العملاء من شركات الطيران الأخرى. وقد ساهمت كل من برمجيات آموس المقدمة من الشركة السويسرية لأنظمة الطيران وشركة اكسن في تقديم هذه الحلول البرمجية. ومع اكتمال رفع بيانات أسطول الشركة على نظام آموس، بات الآن بمقدور الطيران العُماني رفع مستوى قدراته الداخلية من أجل البدء في تطبيق منصة تكنولوجية ذات فعالية في إتخاذ القرارات.

وقال فابيانو فاكولي، نائب رئيس خدمات الزبائن بالشركة السويسرية لأنظمة الطيران: تم استكمال تنصيب أنظمة آموس بنجاح، الأمر الذي يجعل من دائرة الهندسة والصيانة مجهزة بأحدث الحلول البرمجية لنظام عمليات صيانة الطائرات وأجزائها، والذي من شأنه أن يساعد القائمين على الوحدة من تقديم الخدمات لأسطول الطيران العُماني وزبائن الطرف الثالث بطريقة احترافية وفعّالة، إلى جانب تمكينهم في الوقت ذاته من استحداث تقنيات جديدة في بيئة عمليات الصيانة. كان العامل الرئيسي لنجاح ذلك هو بتكليف شركة أكسن والتي قامت بعمليات ترحيل البيانات من نظام التشغيل القديم إلى النظام الجديد، حيث إن المجهود الكبير الذي قدمته الشركة خلال المشروع كان جوهرياً في ضمان نجاحه.

وقال ساندر دي بري، الرئيس التنفيذي لشركة اكسن: من الأهمية بمكان لأي شركة طيران تطبيق كافة متطلبات صلاحية أسطولها الجوي؛ إذ يمكن تحقيق ذلك عبر جملة من الأنظمة المناسبة من جهة، إلى جانب البيانات التي تعكس أفضل الممارسات الصناعة من جهة أخرى. نحن مسرورون أنّه بات بمقدور الطيران العُماني الآن تشغيل نظام آموس المعترف به، ولقد تمكنا بدورنا من استكمال نقل بيانات أسطول الشركة بنجاح إلى النظام باستخدام حلول برمجيات ترحيل البيانات تيتان. ولا يوجد حتى الآن برمجيات يمكن أن تضارع كفاءة برمجيات آموس في الصناعة، وتعتبر الشركة السويسرية لأنظمة الطيران من شركات البرمجيات الرائدة في مجال إدارة الصيانة والدعم الفني، كما يعد برنامج آموس وبلا جدال واحدًا من أفضل حلول البرمجيات في مجال الصيانة والدعم الفني الأكثر مبيعا في جميع أنحاء العالم. يوجد مقر الشركة في مدينة بازل بسويسرا، كما أنّ لها فروعا في كل ميامي بالولايات المتحدة وسنغافورة.

 

تعليق عبر الفيس بوك