اليمن: مقتل وإصابة 15 مدنيا في غارة لـ"التحالف"

عدن- رويترز

قال سُكان إنّ ضربة جوية للتحالف الذي تقوده السعودية أمس الثلاثاء أسفرت عن مقتل 10 مدنيين يمنيين وإصابة 15 آخرين على الأقل في محافظة لحج في جنوب اليمن، وذلك بعد يوم من مقتل 45 شخصًا جراء تفجيرات شنها تنظيم داعش.

ويشهد اليمن حربًا مستعرة منذ ما يزيد على 15 شهرا تدخل فيها التحالف الذي تقوده السعودية لمنع الحوثيين المُتحالفين مع إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء من السيطرة على كل البلاد. ومكن القتال المُتشددين الإسلاميين من السيطرة على مناطق وشن هجمات وهو ما زاد الاضطراب في البلاد. وأصابت الضربة الجوية سوقًا قرويًا للوقود المهرب في منطقة حيفان الواقعة بالقرب من منطقة جبهة قتال للقوات الموالية للحكومة التي تُقاتل الحوثيين. ولم يرد متحدث باسم قوات التحالف على طلب من رويترز للتعليق. وشن تنظيم داعش أمس الأول الإثنين ثلاث هجمات في مدينة المكلا الجنوبية استهدفت قوات الأمن التي استعادت السيطرة على المدينة من قبضة تنظيم القاعدة في أبريل. وقال مسؤول أمني محلي أمس الثلاثاء إنّ عدد ضحايا هجمات الثلاثاء وصل إلى 45 قتيلاً.

وقال سكان في بلدة المحفد التي يُسيطر عليها تنظيم القاعدة في محافظة أبين بجنوب اليمن إن صاروخاً أطلقته طائرة دون طيار قتل خمسة مُتشددين عندما أصاب منزل زعيم محلي للتنظيم.

تعليق عبر الفيس بوك