أولى هبطات عيد الفطر اليوم .. و"البلديات" تتأهب بـ427 موقعا لمخلفات الذبح

مسقط - الرؤية

تنطلق اليوم الأربعاء بولاية وادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية أولى هبطات عيد الفطر المُبارك، وذلك من خلال هبطة الخالدية والتي تُقام فعالياتها بالسوق الأهلي والمعروف بسوق الإثنين.

وأعلنت وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه استعدادها لاستقبال عيد الفطر، من خلال الوقوف على جاهزية المسالخ لاستيعاب العدد الكبير من المذبوحات، ووضع خطة عمل متكاملة للنظافة العامة. واعتمدت الوزارة برنامج مناوبة من قبل المختصين بكل بلدية مع وضع برنامج موازٍ من قبل المختصين بالمديريات والمعنيين بديوان عام الوزارة، كما تمّ تخصيص 427 موقعاً لمخلفات الذبح بمختلف ولايات السلطنة لتفادي الرمي العشوائي للمخلفات بما يكفل المحافظة على الصحة العامة.

من جهته، أكد عيسى بن مسلم النبهاني مساعد مدير دائرة تنظيم ومراقبة الأسواق بالهيئة العامة لحماية المستهلك أنّ الهيئة تعمل على تكثيف حملاتها التفتيشية الدورية على المحلات التجارية بكافة المحافظات خلال المناسبات التي تشهد إقبالا متزايدًا على الشراء، وذلك بهدف التأكد من التزام جميع المحلات التجارية بعدم رفع الأسعار وفق المعمول بها قبل المناسبات، والتي توجد قواعد بيانات بعضها لدى الهيئة، إضافة إلى التأكد من توافر كميات السلع بها، وذلك لمنع بعض المزودين ممن قد يقومون برفع أسعار السلع في فترات إقبال المستهلكين على التبضع رغبة منهم في جني الأرباح.

تعليق عبر الفيس بوك