أنباء عن مقتل 25 طفلا بسوريا.. وسقوط 5 في هجوم انتحاري بلبنان

بيروت - الوكالات

قالتْ مُنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" إنَّ أنباء وردت عن مقتل 25 طفلا في ضربات جوية بمناطق مكتظة في بلدة بشرق سوريا.

وأضافتْ -نقلا عن تقارير من شركائها المحليين في سوريا- أنَّ عاملين بالقطاع الصحي أبلغوا عن انتشال جثث أطفال من تحت الأنقاض في بلدة القورية بمحافظة ديرالزور التي يخضع معظمها لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: إنَّ ضربات جوية نفذتها طائرات سورية وروسية قتلت العشرات في القورية. وتربط محافظة دير الزور معقل التنظيم المتشدد في مدينة الرقة السورية بالأراضي التي يسيطر عليها بالعراق. وقالت "يونيسيف" -في بيان- "أفادت تقارير بأنَّ ثلاثة هجمات استهدفت مناطق مكتظة بما في ذلك مسجد وقت الصلاة". وأضاف البيان "تأسف منظمة يونيسيف لهذه الهجمات وتدعو جميع أطراف الصراع لإبقاء الأطفال بعيدا عن أي أذى".

ومن جهة ثانية، قتل أربعة مفجرين انتحاريين خمسة أشخاص على الأقل وأصابوا 19 آخرين في سلسلة هجمات في قرية لبنانية مسيحية على الحدود مع سوريا، في أحدث امتداد للعنف من الحرب الدائرة في سوريا منذ أكثر من خمس سنوات إلى لبنان. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف قرية القاع التي تقطنها أغلبية مسيحية وتقع على بعد بضعة كيلومترات من الحدود. وقالت مصادر أمنية لبنانية إنها تعتقد أن تنظيم الدولة الإسلامية وراء الهجوم.

تعليق عبر الفيس بوك