مشاركات واسعة وحضور بارز لصاحبات الأعمال في افتتاح معرض العروس الأول بصلالة

برعاية "الرؤية" إعلاميُا

صلالة- إيمان الحريبيّة

رعت صاحبة السمو السيدة حُجيجة بن جيفر بن سيف آل سعيد، افتتاح معرض العروس الأول بصلالة في محافظة ظفار، وذلك بحضور عدد من الشخصيات النسائية بالمحافظة والمشاركات في المعرض، وبرعاية جريدة "الرؤية" إعلاميا.

وشهد المعرض مشاركة أكثر من 70 من رائدات الأعمال والأسر المنتجة؛ حيث تنوّعت المنتجات التي تم تخصصيها لكل ما تبحث عنه المرأة والعروس. وتأتي أهمية المعرض في تقديم باقة من المنتجات والمعروضات المتنوعة التي تقدم أغلبها بأيادٍ عمانيّة مبدعة تسعى لأن تقدم جودة منتجاتها للجمهور. ويعد معرض العروس الحدث الأبرز لتجهيز العرائس والاستعداد للمناسبات. ويهدف المعرض إلى تطوير وتأهيل المشاركات الأعمال العمانيين والتعريف والترويج والتسويق لمنتجاتهم وخدماتهم. ويهدف المعرض إلى تطوير قدرات ومهارات المشاركات في العرض والتسويق، وإتاحة لهن لعرض وبيع منتجاتهم وإيجاد نوافذ تسويقية جديدة ومشجعة، وتبادل الخبرات بين رواد الأعمال المشاركين في التسويق، والعرض والتغليف والترويج، وغيرها، إضافة إلى إبراز المنتجات المحلية العمانية وتشجيع الأسر المنتجة.

وقالت المصممة انتصار بنت حسن بن سعيد المرهون رئيسة اللجنة الإعلامية للمعرض وصاحبة مشروع "كنج ثيم للتصاميم" إنّ المعرض حصل على إشادة وإقبال منقطع النظير، نظرًا لأنّه يلبي حاجة شريحة كبيرة من المجتمع. وأضافت أنّ المعرض يقام للمرة الأولى في محافظة ظفار قبيل موسم يُعرف بزيادة في الطلب على منتجات مختلفة تهم المرأة وخاصة الأزياء وغيرها من المنتجات التي تحتاجها المرأة في المناسبات. وتابعت المرهون أنّ المعرض سجل مشاركات مميزة لعدد من الرائدات في مجالات مختلفة في الأزياء والتنسيق والتصميم وغيرها من المجالات التي تعزز نجاح المعرض، مشيرة إلى أنّ الزخم والحضور اللافت للنظر في أول أيام الحدث دليل على نجاح المعرض. وأوضحت أنّ المعرض استقطب في نسخته الأولى أسماء معروفة في عالم التصاميم الحلي والإكسسوارات والأزياء وفساتين الزفاف من خارج السلطنة، مثل مصممة الأزياء الإماراتية عائشة المهيري وأيضًا محل الحاج للمجوهرات.

من جانبها، أشارت شفيقة بنت نيروز السويسي صاحبة محل "عناوين" إلى أهميّة أن يشارك رائد الأعمال في مثل هذه المعارض، قائلة إنّ المشاركة تمثل فرصة سانحة للتعريف بمنتجات رواد الأعمال، خاصة إذا ما صاحب هذه المعارض زخم إعلامي يستقطب الجمهور، وهو عامل مهم لنجاح المشاركات. وقالت السويسية إنّ مثل هذه المشاركات تبرز الطاقات والقدرات والمهارات الكامنة لدى رائدات الأعمال وقدرتهن على الدخول في سوق العمل بقوة وتميز، كما أنّها تعزز من حجم المبيعات ونمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة.

وتابعت صاحبة محل "عناوين" الحديث عن مشروعها وعنصر الابتكار والتطوير في مجالات الأنشطة الاقتصادية لرواد الأعمال، وقالت: "يجب أن يراعي رائد الأعمال قبل تحديد المشروع مدى حاجة السوق للمشروع والابتعاد عن التكرار والاتيان بالجديد والمطلوب". ولفتت إلى أنّ "عناوين" أتى بعد قناعة لضرورة تقديم أزياء تناسب الأطفال ترضي من يبحث عن التميز والجودة في مثل هذه المنتجات؛ إذ أنّ اختيار قطع الملابس يأتي بعناية فائقة بالتنسيق مع شريكة المشروع. وأكدت السويسي أنّه يتعين على رائد الأعمال ألا يكون مجرد متلقي ينتظر الفرص، بل يجب أن يبحث ويبادر، موضحة أنّ مثل هذه المعارض تعد إحدى الفرص للترويج. وتقدّمت شفيقة السويسية بالشكر والتقدير لشركة الألماس لتنظيم المعارض والمؤتمرات وإيمان المرهون صاحبة الشركة وإلى جريدة الرؤية- الراعي الإعلامي- على ما يقدمونه من دعم للمشاركات وعلى فكرة المعرض المتخصصة والتي تأتي في وقت مناسب بمشاركة متعددة من رائدات الأعمال.

وقالت نوال الرواس صاحبة المشروع المنزلي "نوال مول" إنّ إقامة المعارض ودعوة صاحبات المشاريع المنزلية بمثابة فرصة ثمينة يجب أن يحرص كل رائدة أعمال عليها، كما أنّ التواجد في هكذا محافل تضم الكثير من المشاريع يعزز الاستفادة من خبرات وتجارب المشاركين، ويسهم أيضًا في التسويق المباشر للمنتجات المنزلية وكسب الزبائن. وأضافت أن المشاركة في المعرض دفعة جديدة للانطلاق والبحث عن التميز، معبرة عن أملها في أن تكون هذه المشاركة إضافة حقيقية لمعرض العروس الأول وختمت بالشكر للقائمين على المعرض.

وقالت ملاك بنت قاسم آل مقبول مديرة التسويق بمشروع "I Like it" إنّ معرض العروس الأول يعد أكبر تجمّع لرائدات الأعمال وتأتي مشاركتنا لتلبية رغبة زبائنا في المشاركة وتقديم منتجاتنا من خلال هذه المعرض المتميز والمتخصص. وقالت إنّ المشروع سيقوم بتوفير منتجات متنوّعة وفريدة من الماركات العالميّة وغيرها تناسب كافة الأذواق وبأسعار تنافسيّة.

تعليق عبر الفيس بوك