"اليسر" للصيرفة الإسلامية يوزع 3000 وجبة إفطار خلال رمضان

مسقط - الرؤية

أعلنت اليُسر للصيرفة الإسلامية، النافذة المصرفيّة المتوافقة مع الشريعة ببنك عُمان العربيّ، عن إطلاق مبادرة "إفطار صائم" بالتعاون مع جمعية دار العطاء الخيرية، وذلك في إطار اهتمامه المتواصل بدعم المجتمعات المحلية في جميع أرجاء السلطنة وتطبيقاً لتعاليم الدين الحنيف من رحمة وتكافل وتاّخٍ في شهر رمضان.

وتتضمن هذه المبادرة توزيع إجمالي 100 وجبة إفطار يومياً على الصائمين في مسجدين في ولايتي إبراء وصحار خلال شهر رمضان المُبارك.

وتعليقاً على ذلك، قال عبد القادر البلوشي، مدير عام اليُسر للصيرفة الإسلامية: "يُعد شهر رمضان الفضيل هو شهر العطاء ومن هذا المنطلق قمنا بالتعاون مع جمعية دار العطاء الخيرية من أجل مشاركة الغير وتوزيع وجبات إفطار لأفراد المجتمع من ذوي الدخل المحدود. وإننا نهدف إلى تقديم الدعم إلى أكبر عددٍ من الأفراد من أجل رسم البسمة على وجوههم خلال هذا الشهر المُبارك".

وقام بنك عُمان العربيبتأسيس نافذة للصيرفة الإسلامية تحت اسم "اليسر"في العام 2013م، وذلك وفقًا لأحكام الإطار التنظيمي للخدمات المصرفية الإسلامية الصادرة عن البنك المركزي العُماني. وقد جاءت هذه الخطوة انطلاقاً من إستراتيجية البنك الهادفة إلى تصميم منتجات مبتكرة وذات قيمة مضافة تتماشى مع احتياجات العملاء. ووفقًا للمتطلبات المنصوص عليها في الإطار التنظيمي للخدمات المصرفية الإسلامية، يعد "اليسر" نظاماً مصرفياً أساسياً مستقلاً وله فروع مستقلة ومتخصصة ومناصب عليا لضمان عدم الخلط بين الموارد المالية التقليدية والإسلامية، إضافة إلى التمييز بين الوظائف الأساسية والتسويق للمنتجات وخدمات الصيرفة الإسلامية. وحتى هذا اليوم، يمتلك "اليسر" سبعة فروع منتشرة في عدة مدن رئيسية بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك