السبت, 18 يناير 2020
14 °c

خبر : سوريا: معارك عنيفة في منبج.. والغارات الروسية تتواصل

الإثنين 27 يونيو 2016 02:25 ص بتوقيت مسقط

دمشق- الوكالات

شنت قوات سوريا الديمقراطية أمس هجومًا على مسلحي تنظيم داعش على الأطراف الجنوبية والشمالية لمدينة منج في ريف حلب، لكن مسلّحي التنظيم صدوا الهجوم ما تسبب في إعاقة تقدم القوات المدعومة من الولايات المتحدة.

واعترفت قوات سوريا الديمقراطية بمقتل عدد من عناصرها في المعارك بمحيط منبج، وتمكنت هذه القوات من السيطرة على دوار الكتاب ومحيط منطقة الصوامع في الجهتين الجنوبية والغربية للمدينة، في حين لا يزال تنظيم داعش يتحصن داخل المدينة ويشن هجمات على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في محيطها. وأفاد المرصد السوري أنّ قوات سوريا الديمقراطية خاضت اشتباكات عنيفة مع مسلحي التنظيم في جنوب منبج وغربها بغطاء جوي كثيف للتحالف الدولي.

وفي الأثناء، ارتفع عدد ضحايا الغارات التي نفذتها طائرات روسية على ريف دير الزور إلى 92 قتيلا وعشرات الجرحى؛ حيث تجدد القصف الروسي أمس على مناطق مدنية بالمحافظة، بينما تتعرض مناطق بحلب وإدلب لقصف بقنابل فوسفورية وحارقة، حسبما يقول نشطاء محليون.

وأكّدت مصادر محلية ارتفاع عدد ضحايا القصف الروسي على أسواق شعبية وأحياء سكنية في بلدة القورية شرق دير الزور، إلى تسعين قتيلا وعشرات الجرحى، كما قُتل طفلان بعد استهداف طائرات روسية مدخل سوق الهال في مدينة الميادين المجاورة والخاضعة لتنظيم داعش.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية