جائزة "ريادة الأعمال" كل عامين.. والنسخة الثالثة في 2017

مسقط - الرؤية

أقر مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" تنفيذ جائزة ريادة الأعمال كل عامين بدلا من كل عام، بحيث يتم تنفيذ النسخة الثالثة من الجائزة خلال عام 2017، على أن يتم العمل على تنفيذها بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الثاني لهذا العام، برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة، بحضور أعضاء المجلس، وذلك بقاعة الاجتماعات بالهيئة. واستعرض المجلس موقف تنفيذ قرارات سيح الشامخات، وما اتخذته الجهات المعنية من إجراءات لتنفيذها، وثمّن المجلس قيام أكثر من 37 جهة حكومية بتعيين موظفين لمتابعة تخصيص نسبة الـ10% من المشتريات والمناقصات الحكومية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك قيام هذه الجهات بموافاة مجلس المناقصات ببيانات عن المشتريات والمناقصات التي تم إسنادها لهذه المؤسسات. وبالرغم مما تم تحقيقه، إلا أنّ المجلس أكّد أهميّة قيام جميع الجهات الحكومية بتعيين موظفين لمتابعة هذا الموضوع، والعمل على إسناد ما لا يقل من الـ10% من المشتريات والمناقصات للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ووجه الإدارة التنفيذية للهيئة بالاستمرار في متابعة هذا الموضوع بالتنسيق مع مجلس المناقصات.

وأقرّ المجلس إقامة معرض إبداعات عمانية الرابع لهذا العام على أن يتم تنفيذه بالشراكة مع شركات القطاع الخاص.

ولأهميّة توسيع خدمات الهيئة وإيصالها للمواطنين في جميع محافظات السلطنة، وجّه المجلس الإدارة التنفيذية بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى لتقديم بعض خدمات الهيئة من خلال فروع تلك الجهات في المحافظات، وكذلك التوسّع في تقديم الخدمات إلكترونيًا، وأهميّة الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية لتبادل المعلومات والمتابعة للمؤسسات الصغيرة بهدف تبسيط الإجراءات وقياس مستوى جديّة المشاريع على أرض الواقع.

تعليق عبر الفيس بوك