إصابات بين الفلسطينيين مع اقتحام الاحتلال والمستوطنين لـ"الأقصى"

الضفة الغربية- رويترز

اندلعت مواجهات أمس الأحد بين المصلين في المسجد الأقصى والقوات الإسرائيلية، وقال الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى "بدأت المواجهات في الساعة السابعة والنصف من صباح الأحد عندما سمحت قوات الاحتلال لمجموعة من المستوطنين بالدخول إلى ساحات المسجد الأقصى".

وأضاف "هذه هي المرة الأولى منذ 14 عاما التي يتم السماح للمستوطنين بالدخول إلى ساحات المسجد في العشر الأواخر من رمضان". وأوضح الكسواني أنّ المواجهات متواصلة وهناك عدد من الإصابات بالرصاص المطاطي وحالات اختناق وإصابات بسبب الضرب. وقالت لوبا السمري المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية في بيان إنّه مع فتح أبواب المسجد بوجه الزوار شرعت مجموعة من الشبان المسلمين ومن ضمنهم ملثمون بالهتاف والتكبير محاولين تخريب "ترتيبات ومراحل الزيارات للأجانب وغير المسلمين". وأضافت أنّه تم اعتقال أربعة شبان بتهمة الإخلال بالنظام العام وعرقلة عمل أفراد الشرطة. وقال الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان له يوم الأحد عند بدء المواجهات إنّه نقل خمسة مصابين من ساحات المسجد الأقصى إلى مستشفى المقاصد بالقدس.

وذكر الهلال الأحمر في بيان لاحق له أنّ طواقمه تعاملت "مع عدد من الإصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك". وأضاف أنّ "الإصابات كانت سبعة تم نقلها إلى مستشفى المقاصد منها ثلاث إصابات مطاط وإصابتين بالضرب على الرأس وإصابتين حروق وجروح من قنابل الصوت".

تعليق عبر الفيس بوك