الجمعة, 16 نوفمبر 2018

خبر : اتفاقية لإنشاء مشروع سياحي متكامل في "الدقم"

الإثنين 27 يونيو 2016 02:09 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

منحت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم شركة الخنجي للتطوير العقاري "عقار" حق الانتفاع لتشييد مشروع سياحي يتضمن فنادق ومجمّعات سكنية وتجارية وحديقة ترفيهية.

ووقّع اتفاقية حق الانتفاع نيابة عن الهيئة معالي يحيى بن سعيد بن عبد الله الجابري رئيس مجلس الإدارة، فيما وقعها نيابة عن الشركة محمد بن عبد الله الخنجي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي. ويأتي توقيع الاتفاقية ضمن جهود هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لتشجيع المستثمرين العمانيين على الاستثمار في السلطنة وانسجامًا مع جهود الحكومة لتنويع مصادر الدخل الوطني وإيجاد فرص استثماريّة مجزية للقطاع الخاص المحلي.

وبموجب الاتفاقيّة حصلت شركة الخنجي للتطوير العقاري "عقار" على حق الانتفاع لتطوير أرضٍ بمساحة حوالي 661 ألف متر مربع لإنشاء مجمع سياحي وعقاري يتم تنفيذه على عدة مراحل بتكلفة تبلغ حوالي 390 مليون ريال عُماني ومن المتوقع أن يوفر المشروع حوالي 4 آلاف فرصة عمل مُباشرة عند الانتهاء من المشروع.

ويتألف المشروع من عدة مراحل، وقالت الشركة إنها ستنشئ في المرحلة الأولى فندقاً من فئة 3 نجوم من المتوقع أن يكون جاهزا خلال الربع الأول من عام 2019.

ويتضمن المشروع إنشاء مجمع تجاري وفيلل وشقق سكنية سيتم طرحها للبيع أمام المواطنين والمستثمرين الأجانب ليكون بذلك أول مشروع من نوعه بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم يتم طرح وحداته للبيع.

وبحسب خطة العمل فإنّ الحديقة الترفيهية ستكون جاهزة في عام 2020 والمجمعات الصحية خلال عام 2022.