حلقة تعريفية بمنظومة الشكاوى والبلاغات الإلكترونية في "القوى العاملة"

مسقط - الرؤية

عقدت وزارة القوى العاملة أمس حلقة عمل تعريفية لنظام الشكاوى والبلاغات الإلكترونية وذلك بحضور عدد من المختصين بمديريات ودوائر الوزارة بمختلف محافظات السلطنة. وقام الفريق الفني المشكل لهندسة إجراءات المنظومة الإلكترونية لخدمات المديرية العامة للرعاية العمالية ودوائر الرعاية العمالية والأقسام المختصة بالمحافظات، وتمّ خلال الحلقة عمل بيئة لمراحل استخدام المنظومة بدءا من تقديم الشكوى أو البلاغ، وإنهاء بإغلاق الشكوى أو تحويلها وينفذ ذلك فريق من المديرية العامة للرعاية العمالية والمديرية العامة للتخطيط والتطوير بالوزارة تمّ تدريبه سابقًا على استخدام المنظومة وإدخال إعداداتها.

وافتتح الحلقة سالم بن سعيد البادي مدير عام الرعاية العمالية؛ حيث أشار إلى أهميّة هذه الخدمة وما ستوفره من تسهيلات لكل من أصحاب العمل والعمال في متابعة نزاعاتهم وهم في مواقعهم دون الحاجة إلى تحمل مشقة الطريق، إلى جانب تسهيل الإجراءات الداخلية داخل الدائرة أو القسم لما يدخره النظام من حزم استقبال الشكاوي والبلاغات وتبويبها وتوزيع جلسات لبحثها إلى جانب تحويلها داخليا أو خارجيا إلى جهات أخرى مستقبلا بعد انتهاء الربط الإلكتروني. ونوّه البادي إلى أنّ الوزارة مستمرة في استكمال خطة التحول الإلكتروني إيمانًا منها بأهميّة ذلك وحرصًا على توفير كل ما من شأنه رفع الجودة في مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين.

وفي هذا الشأن، قال عبيد البلوشي مدير دائرة التفتيش: "تمّ في وقت سابق عقد مجموعة من ورش العمل تم إشراك مختلف المختصين بالمنظومة وذلك لتهيئة إعدادات المنظومة وتغذيتها بالمعلومات والخطوات الهادفة إلى جانب إدخال المنظومة بعد تمحيصها ومراجعتها جيدا في فترة تجريبية أثبتت أنّ المنظومة جاهزة لإطلاقها بشكلها النهائي". ولفت البلوشي إلى الدور البارز الذي قام به الفريق القائم على المنظومة من أجل إخراجها بشكلها المكتمل والمحقق للأهداف التي صممت لأجلها.

تعليق عبر الفيس بوك