"صمتا" يناقش قضايا اجتماعية بمشاهد درامية صامتة

مسقط

-الرؤية

ركزت الحلقة التاسعة عشر من برنامج صمتا التي حملت عنوان "رزق" على مفهوم العطاء في الرزق الذي تندرج تحته أنواع متعددة كالنفع بالمال،والعلم، ومشاركة الآخرين بالنعم. وتهدف إلى ترسيخ هذه القيم من خلال مجموعة من المشاهد الدرامية الصامتة، التي تتحد مع بعضها لتحقيق الفكرة المطروحة من منطلق الحديث النبوي الشريف "أَحَبُّ النَّاسِ إِلَى اللَّهِ أَنْفَعُهُمْ لِلنَّاسِ".

ويعود البرنامج في موسمه الثالث ليكون استجابة للقضايا الاجتماعية التي تشغل المجتمعات العربية نتيجة الأوضاع المتوترة في الوطن العربي في ظل انتشار الطائفية والتمييز العنصري وهي آفات مجتمعية لا تمثل قيم المجتمع العربي.

ويقدم البرنامج في حلقات مستقلة لمدة دقيقتين، تتخذ من الصمت ركيزة أساسية في تنفيذ الأفكار وتقدم في كل مرة موضوعا جديدا تعالجه بالمشاهد المحزنة أو المضحكة ويقوم بالإشراف عليه الإعلامي أحمد الشقيري ومن إنتاج شركة آرام الإحسان.ويقوم على بناء العمل شباب جامعي من مختلف الدول العربية ويشارك في تصوير حلقات البرنامج متطوعون من الشباب والنساء والأطفال، ويجري تصوير العمل في ثلاثة دول عربية هي الأردن، والسعودية، ومصر ويشترك هؤلاء جميعًا في تحقيق هدف واحد وهو مواجهة كل المشكلات الاجتماعيّة التي تفكك نسيج المجتمع العربي.

وتعرض حلقات المواسم السابقة والموسم الحالي من برنامج صمتا على موقع شاهد دوت نت واليوتيوبوللبرنامج صفحات رسمية على وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر ويلقى تفاعلا جيدا من قبل المنشور لقرب مضامين الحلقات من المشاهد العربي والمتابع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليق عبر الفيس بوك