انتهاء مهلة التمديد للمحامين غير العمانيين في "الاستئناف" و"العليا" 31 ديسمبر

مسقط - العمانية

قال سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى رئيس مجلس إدارة جمعيّة المحامين العمانية إنّ مُهلة التمديد للمحامين غير العمانيين للعمل بمهنة المحاماة في السلطنة بالنسبة لمرحلتي الاستئناف والعليا ستنتهي في 31 ديسمبر من العام الجاري 2016، حسب قرار مجلس الوزراء الصادر بهذا الشأن.

جاء ذلك خلال الأمسية الرمضانيّة التي جمعت مجلس إدارة جمعية المُحامين العُمانية بأصحاب مكاتب المحاماة والمحامين. وأوضح الزدجالي أنّ وزارة العدل خاطبت جمعية المحامين ومكاتب المحاماة العاملة بالسلطنة لمعرفة وجهة نظرها إزاء تعمين المهنة بالنسبة لهاتين المرحلتين وأن الجمعية والمكاتب سترد على وزارة العدل في القريب العاجل ليتسنى للوزارة تقديم توصيتها بهذا الخصوص إلى مجلس الوزراء قبل وقتٍ كافٍ من انتهاء مهلة التمديد، معربًا عن أمله في وزارة العدل قبول وجهة نظر الجمعية وما سيُسفر عنه رأي أغلبية المكاتب.

وأكد سعادته أنّ هذه المهنة وطنية بامتياز وعلى المحامي العُماني الذي أثبت جدارته خلال مرحلة تعمين المهنة أمام المحاكم الابتدائية، والتي يصل عددها إلى 44 محكمة أن يسعى للارتقاء بجودة العمل المهني أمام محاكم الاستئناف والمحكمة العليا باعتبار الأخيرة أنها محكمة قانون وليست محكمة وقائع.

تعليق عبر الفيس بوك