"الصحة" تكثف حملات التعريف بأهمية التبرع بالدم خلال رمضان

مسقط - فاطمة الإسماعيليَّة

تصوير/ عبدالفتاح الغافري

نظَّمتْ دائرة خدامات بنوك الدم -وبالتعاون مع الفرق التطوعية- عددًا من الحملات في الأيام المنصرمة بمحافظة مسقط؛ بهدف تشجيع أبناء المجتمع للتبرع بالدم خلال شهر رمضان المبارك، ضمن الحملات التوعوية للتبرع بالدم خلال الشهر الكريم.

وكثَّفتْ وزارة الصحة -مُمثلة بدائرة خدمات بنوك الدم- حملات التبرع بالدم؛ بهدف تلبية الاحتياجات اليومية من وحدات الدم ومكوناته؛ حيث نظَّمت أمس الأول حملة للتبرع في مقر دائرة خدمات بنوك الدم بالتعاون مع فريق "يا باغي الخير أقبل" وهي حملة إنسانية بادر بها فريق لنبذل التطوعي أحد الفرق التابعة للشبكة العمانية للمتطوعين (تعاون).

وقالتْ كاملة سليمان مبارك الدرعية من فريق لنبذل التطوعي: جاءت فكرة الحملة مع تكرر النداءات عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أجل التبرع بالدم، ولرفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية التبرع الدوري والمساهمة في إهداء حياة لأرواح أخرى. ووجه أعضاء الفريق الدعوة لعدد من الشخصيات البارزة في المجتمع ولاقت تفاعلا و استحسانا طيباً من قبل الجميع. وتم تنظيم حملتين للتبرع بالدم أمس في كل من جامع حي المعرفة وجامع السيد حمد بن حمود بحضور أعضاء من جمعية أمراض الدم الوراثية الذين قاموا بتعريف الجمهور بأمراض الدم المختلفة.

ومن المقرر استمرار حملات التبرع بالدم من الساعة 8 وحتى 11:30 مساء؛ حيث تنظم اليوم حملة في جامع الشيخ هلال الخليلي وجامع ام القرى في بوشر، في كل من جامع الشيخ محمد بن عمير الهنائي بالخوض، وبالقرب من رواسكو الخوير في العشرين من رمضان. وفي يوم 21 رمضان ستكون الحملة بالقرب من أسواق نستو وكورنيش مطرح، وفي 22 رمضان ستكون الحملة بسوق السيب مقابل محلات أبناء فريش وهدايا العين بالمعبيلة، وفي يوم 23 رمضان سيتواجد الفريق بسوق الخوض بجانب صيدلية الوليد، ومجمع مزون في روي، وبيوم 26 رمضان ستكون الحملة بمركز رامز بالسيب و27 في يوم رمضان ستنظم حملتين الأولى بسوق الخوض بجنب صيدلية الوليد والثانية بكورنيش مطرح.

تعليق عبر الفيس بوك