الأربعاء, 22 مايو 2019
37 °c

خبر : الرئيس التنفيذي لـ"برجيل": قطاع الرعاية الصحية في السلطنة يشهد ازدهارا كبيرا

الأربعاء 22 يونيو 2016 10:53 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

قال كريستوفر إيفانزالرئيس التنفيذي لمستشفى برجيل إن قطاع الرعاية الصحية في السلطنة يشهد ازدهارا كبيرا، مشيرا الى ان أن هذه الرعاية الشاملة للمواطنين والمقيمين تواجه كذلك العديد من التحديات، وذلك بحكم المميزات الطبوغرافية المتفردة والتوزيع السكاني في السلطنة.

وأضاف أن السلطنة شهدت نهضة كبيرة على مستوى الرعاية الصحية، حيث يوجد اليوم بالسلطنة ما يقرب من 70 مستشفى ذي جودة عالية، مع أكثر من 6400 سرير، وتقدم مجموعة من خدمات الرعاية المتخصصة للمرضى في جميع أنحاء البلاد. وأوضح أنّ نظام الرعاية الصحية استفاد كثيرا من الخبرات الطبية الخارجية والتي بدورها ساعدت على تحسين مهارات المهنيين الطبيين المحليين في البلاد. وتابع أن وزارة الصحة تتحمل أكثر من 80% من إجمالي الإنفاق الصحي في السلطنة، وتخصيص ميزانية للقطاع تبلغ 1.3 مليار ريال عماني. وأشار إلى أن قطاع الرعاية الصحية يستعد ليشهد تطورات كبرى والتي تشمل مشاريع صحية ضخمة مثل مدينة السلطان قابوس الطبية في مسقط التي تبلغ تكلفتها 1.5 مليار دولار أمريكي وتتألف من خمسة مستشفيات، وغيرها من المرافق الطبية، بجانب مشروع السياحة الطبية المتكاملة بتكلفة 1 مليار دولار امريكي في صلالة تسمى المدينة الطبية الدولية التي تتكون من 530 سريرا والمستشفى الجامعي للرعاية المتخصصة، ومجمع الأبحاث والتطوير ومراكز لزراعة الأعضاء، ومنتجع الرعاية الصحية.

وأوضح إيفانز أن دخول مستشفى برجيل إلى السلطنة يبشر ببعد جديد تماما في مجال الرعاية الصحية المتميزة خاصة في السلطنة، وقد بدأ مستشفى برجيل مؤخرا عملياته في السلطنة في المركز التجاري بالخوير (مسقط).

يشار إلى أن كريستوفر إيفانز من الرواد في مجال إدارة الرعاية الصحية، حيث يتولى منصب الرئيس التنفيذي. وقد كشف عن رؤيته للرعاية الصحية الاستراتيجية في السلطنة.

وأوضح أن مستشفى برجيل صمم كنموذج فريد من نوعه، واستراتيجي لتخطيط الرعاية الصحية التي ستسهم بقوة في دعم وتطوير قطاع الرعاية الصحية في سلطنة عمان. وتابع إيفانز: "يجب أن أعترف بأن السلطنة تعتبر نموذجاً للرعاية الصحية التي تشجع الاعتماد المتبادل بين القطاعات الصحية العامة والخاصة، حيث يتم فحص تطورات الرعاية الصحية المقترحة للقطاع الخاص والموافقة عليها من قبل الحكومة قبل البدء لضمان التوافق مع القطاع العام".

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية