"دار العطاء" تبني وتشتري 5 منازل لرعاية الأسر بتكلفة 148 ألف ريال عماني

مسقط - الرُّؤية

تُولِي جمعية "دار العطاء" برنامج رعاية الأسر أهمية كبيرة، ويندرج تحتها صيانة المنازل، وشراء المنازل وبناء المنازل، وهي من المشاريع المستدامة لديها. ومنذ بداية البرنامج، قامت الجمعية ببناء ما يقارب الستين منزلا وشراء عدد من المنازل وصيانة أكثر من 350 منزلا. وفي رمضان 2016، دعَّمتْ خمس أسر من الأسماء المسجلة بالجمعية بمبلغ يقدَّر بـ147.850 ألف ريال عماني، والتي انقسمت بين شراء شقة بالسيب بقيمة 33 ألف ريال عماني، وبيت في العامرات بقيمة 30 ألف ريال عماني، وبناء 3 منازل في المعبيلة بإجمالي 84.850 ريالا عمانيا، خصوصا وأنَّ توفير المسكن الملائم يحتل قمة سلم الأولويات الضرورية للإنسان في أي مجتمع، فهو لا يقل أهمية عن حاجته إلى الطعام والشراب، كما أنه ضروري لتحقيق الاستقرار المجتمعي الذي يستطيع الفرد من خلاله أن يودي دوره المأمول في المجتمع.

وعبَّرت إحدى المستفيدات التي تم شراء منزل لها بالعامرات ليأويها هي وأطفالها الأربعة، عن مدى سعادتها بهذه الهدية الرمضانية التي بها ستحتمي مع أطفالها من بعد تنقلهم الدائم من بيت لآخر بسبب ظروف الحياة وحالة زوجها المسجون، فلا معيل لهم؛ حيث اشترت الجمعية نفس المنزل الذي يقطنونه حاليا.

ويُشار إلى أنَّ بناء المنازل في المعبيلة كان من عوائد بعض الفرق التي شاركت في مسابقة جائزة العطاء الكبرى بالعام 2012/2013، حيث إنَّ فريق الأمل (طلاب الكلية المصرفية) الذي فاز بفئة أعلى إيراد، جمع مبلغ 33 ألف ريال عماني واختار صرفه في بناء منزل، كما أن فريق كمثل حبة (طلاب جامعة السلطان قابوس) الذي فاز بفئة أفضل فكرة، جمع مبلغ 13 ألف ريال عماني، واختار صرفه في بناء منزل، حيث شاركتهم الجمعية بإكمال المبلغ.

وعن كيفية استفادة المحتاجين من البرنامج، عن طريق قدومهم إلى الجمعية مع المستندات الثبوتية والتسجيل عند قسم الأسر، التي يقوم فريقها المسؤول بالتقصي والـتأكد من مدى حاجتهم ولأي نوع من المساعدات، إن كانت صيانة أو بناء أو شراء. وحاليا لدى الجمعية ما يقارب الـ27 أسرة في قائمة الانتظار والبعض منها بحالات مستعصية.

ويستمد البرنامج تبرعاته من بعض الشركات المتعاونة مع الجمعية ومن أصحاب الأيادي البيضاء، ومن التبرعات التي تأتي من خلال منافذ الجمعية بمختلف المجمعات التجارية بالشهر الفضيل، كما يمكنكم التبرع على حساب الجمعية رقم 0315003966850024 ببنك مسقط أو عبر البوابة الإلكترونية.

تعليق عبر الفيس بوك