"الإرشاد النسوي بالأوقاف" تنظم معرض "جنة لمن أراد الجنة" بسبلة الصفا بالسيب

مسقط - حميد البادي

انطلقت أمس فعاليات معرض جُنَّة لمن أراد الجنة الذي تنظمه دائرة الإرشاد النسوي بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية بهدف توعية النساء والفتيات والتعريف بروحانيات شهر رمضان وأهمية هذه الأيام المباركة في حياة المسلم ويحتوي المعرض على عدد من الأركان تتناول الصيام من الجوانب الفقهية والصحية والاجتماعية والروحية والاقتصادية.

ومن أركان المعرض ركن صحتي في صومي ويهدف إلى تعريف النساء والفتيات بفائدة الصيام الصحية، والتغذية السليمة في الشهر الفضيل وتعريف المرأة والفتاة بالأخطاء التي تقع فيها مع التوجيهات والنصائح القيمة في هذا المجال. وكذلك ركن انطلاقة الذي يهدف إلى جعل هذه الأيام نقطة للانطلاقة نحو الأفضل والتقرب إلى الله والتأكيد على أنّ رمضان فرصة للتخلص من المعاصي والأخطاء والسلبيات مع ذكر شخصيات استطاعت أن تتغير بفضل الله في هذه الأيام المباركة. كما يحتوي المعرض على ركن الاستعداد للعيد وزكاة الفطر بهدف التعريف بأهمية اليوم وسبب مشروعيته والآداب التي ينبغي أن نتأدب بها في هذا اليوم مع وجود شرح مفصل عن زكاة الفطر.

ويُصاحب المعرض عدد من الدورات والمحاضرات منها دورة الليل أسرار وأنوار تُقدمها بدرية السليمية موجهة كوادر دينية بالوزارة وتقدم شمسة بنت هلال الرحبية رئيسة قسم الوعظ والإرشاد بدائرة الإرشاد النسوي محاضرة بعنوان تأملات قرآنية. وتقام فعاليات المعرض في سبلة الصفا بالحيل الجنوبية بولاية السيب وتستمر ليومين .

تعليق عبر الفيس بوك