بدء "موسم الخريف" اليوم.. وانطلاق "حصر الزوار 2016"

صلالة - الرؤية

تستقبل محافظة ظفار اليوم فصل الخريف الذي يبدأ في 21 يونيو ويستمر إلى 21 سبتمبر من كل عام؛ حيث تتجه الأنظار خلاله إلى مدينة صلالة باعتبارها الوجهة السياحيّة المُفضلة في السلطنة ومنطقة الخليج.

كما تنطلق اليوم فعاليات الأعمال الميدانية لحصر زوار خريف صلالة 2016، وأكّد خالد بن سعيد المظفر مدير عام الإحصاءات الاقتصادية بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات أنّ مشروع حصر زوار خريف صلالة والذي يجري تنفيذه للعام الثالث عشر على التوالي بالتعاون مع وزارة السياحة وشرطة عمان السلطانية، يسهم في توفير العديد من البيانات والمعلومات التي تعكس واقع قطاع السياحة في محافظة ظفار خلال موسم الخريف، الأمر الذي سوف يساعد في التخطيط لتطوير هذا القطاع الإنتاجي المهم.

وكان عدد زوار موسم الخريف العام الماضي بلغ 514 ألف زائر بمتوسط يومي يتجاوز خمسة آلاف زائر، وأشارت نتائج مشروع حصر ومسح زوار خريف صلالة 2015- الذي ينفذه المركز الوطني للإحصاء والمعلومات سنوياً بالتعاون مع وزارة السياحة وشرطة عمان السلطانية- إلى أنّ عدد الزوار الخليجيين بمن فيهم العمانيون بلغ 459 ألف زائر أي ما نسبته 2ر89 في المائة من إجمالي الزوار. وأوضحت الإحصائيات أن عدد الزوار العمانيين بلغ 378068 زائرًا، فيما بلغ عدد الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي 81299 زائرًا قدم أغلبهم عن طريق البر بما يقدر بنحو 86 في المائة.

ويعد فصل الخريف ظاهرة مناخية تتأثر بها معظم الولايات الساحلية والجبال المجاورة لها في محافظة ظفار من ولاية ضلكوت غرباً وحتى ولاية مرباط شرقاً ويطلق عليها "مونسون"، والتي تحدث في 21 يونيو من كل عام.

تعليق عبر الفيس بوك