الاحتفال بتدشين فريق رعاية المسنين في محافظة مسقط

مسقط - الرؤية

احتفل فريق عمان لرعاية الوالدين بتدشين الفريق، وذلك خلال الإفطار الجماعي الذي نظمه الفريق تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حجيجة آل سعيد، وحضور سعادة هلال الصارمي عضو مجلس الشورى ممثل الولاية، وأقيم الحفل في قاعة قصر الأمراء بولاية السيب بمحافظة مسقط.

وافتتح برنامج الحفل بكلمة ألقتها جوخة الفارسية رئيسة الفريق، تطرقت فيها إلى المشروع وما سيقدمه لفئة كبار السن بالولاية، بالإضافة إلى توعية أفراد المجتمع بأهمية العناية بكبار السن. وبعد استراحة الإفطار وصلاة المغرب تم تقديم فقرة إنشادية، تلى ذلك الإعلان عن تدشين شعار الفريق، وتقديم مسرحية بعنوان "عيال أبو سالم"، ثم فقرة شعرية ومسابقات وفقرات إنشادية ثمّ كرمت راعية الحفل جميع كبار السن الذين حضروا الحفل. وأوضحت جوخه الفارسية أنّ الفريق تأسس منذ أربع سنوات بجهود ذاتية وتطوعية من القائمين عليه، لكن بدون مظلة رسميّة ليتم تدشينه رسميًا تحت مظلة جمعيّة المرأة العمانية بالسيب، مشيرة إلى أن الهدف من إعطاء الفريق الصفة الرسميّة هو الاستمرار في مهامه التي أنشئ من أجلها حيث يعمل على مستوى محافظة مسقط ولديه حوالي 140 متطوعًا من مختلف ولايات المحافظة.

وتابعت أنّ الفريق يلقى دعمًا من المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط من خلال برنامج رعاية المسنين لتوفير الاحتياجات الخاصة بهذه الفئة، موضحة أنّ الفريق سينظم خلال الفترة القادمة مجموعة من الفعاليات التي ستخدم هذه الفئة العمريّة وما تحتاجه من رعاية خاصة.

تعليق عبر الفيس بوك