"تنمية نفط عمان" توقع اتفاقية تعاون مع "مركز السلطان قابوس العالي" لتعزيز البرامج المعرفية

مسقط - الرؤية

وقعت شركة تنمية نفط عُمان اتفاقية تعاون أمس الإثنين مع مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، وتهدف الاتفاقية إلى تبادل الزيارات والدورات التدريبية في المستقبل، بجانب حلقات العمل والمحاضرات وغيرها من البرامج لتعزيز المعارف العلميّة والثقافية والأكاديميّة.

ووقع الخطاب نيابة عن المركز سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام، فيما وقعه نيابة عن الشركة راؤول ريستوشي المدير العام.

وهذه هي أحدث خطوة من جانب شركة تنمية نفط عُمان لمواصلة البناء على العلاقات القوية مع أصحاب الشأن الخارجيين من خلال الاتصالات المنتظمة، والدورات التوعويّة حول صناعة النفط والغاز وتبادل المعارف والتدريب.

وقال ريستوشي عقب التوقيع: "إنّ شركة تنمية نفط عُمان مسرورة جداً بالتوقيع على هذه الاتفاقية مع مؤسسة مرموقة كمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، وبموجب هذه الاتفاقية سيعمل كلا الجانبين معاً بشكل أوثق لتبادل المعرفة ونشرها وتعميق التفاهم بشأن المواضيع ذات الاهتمام المشترك من خلال تبادل الزيارات واللقاءات والعروض التوضيحية". وأضاف أنّ خطاب التفاهم سيمهد الطريق للشركة لاطلاع موظفي المركز على خبراتها في مجالات تشمل الكفاءة في الأعمال من خلال برنامج "ليين"، والبيئة والصحة المهنية والسلامة والإدارة، فضلاً عن تبادل بعض المطبوعات الرئيسية.

وبيّن أنّ المذكرة تمكّن موظفي المركز من زيارة مشاريع الشركة، مثل مشروع توليد البخار باستخدام الطاقة الشمسية "مرآة" ومشروع مستنقعات القصب الاصطناعية بمنطقة نمر، وكذلك مركز عالم المعرفة بالقرم الذي يضم القبة الفلكية ومركز الإيكولوجيا ومعرض النفط والغاز.

وتتيح الاتفاقية للشركة الفرصة للمشاركة في الفعاليات الثقافية للمركز وتقديم المحاضرات والعروض التوضيحية خلال مختلف أنشطته وبرامجه. ويقضي الاتفاق، الذي يستمر مبدئياً لمدة سنتين، بتأسيس فريق عمل مشترك لتنفيذ بنوده.

تعليق عبر الفيس بوك