اتفاقية لتوفير 400 فرصة عمل للشباب في مطار مسقط الجديد

مسقط - الرُّؤية

أبْرَمت شركة تنمية نفط عُمان مع الطيران العُماني، أمس، مذكرة تفاهم؛ بهدف إيجاد 400 فرصة عمل للشباب العُماني في مطار مسقط الدولي الجديد.

وتلتزمُ شركة تنمية نفط عُمان بموجب هذه الاتفاقية بدعم تدريب الباحثين عن عمل على مجموعة من خدمات المطار وتأهيلهم لشغل وظائف داخل الطائرات أو على أرضية المطار، إلى جانب صقل مهارات دفعة إضافية مؤلفة من 100 موظف يعملون حالياً ضمن فريق خدمات العملاء التابع للطيران العُماني. وسيحصل المتدربون إثر اجتيازهم بنجاح دورات التدريب المهني المعتمدة دوليًّا، على وظائف مضمونة بدوام كامل مع الناقل الوطني، وذلك في خدمات علاقات العملاء أو خدمات المطار.

ووقَّع المذكرة نيابة عن شركة تنمية نفط عُمان مديرها العام راؤول ريستوشي، في حين وقعها من جانب الطيران العُماني الرئيس التنفيذي بول جريجوريوتش. وجاء إبرام المذكرة استرشاداً بالتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بتوفير وظائف مستدامة للعُمانيين.

وقال راؤول ريستوشي: "في إطار برنامجنا للأهداف الوطنية الساعي إلى إيجاد فرص العمل والتدريب للعُمانيين، فإنَّ الشركة ستوسع نطاق جهودها ليشمل مجالات غير مجالنا الطبيعي المتمثل في قطاع النفط والغاز؛ وذلك دعماً لجهود تنويع الاقتصاد وتطويره."

من جهته، قال بول جريجوريوتش: إنَّ الطيران العُماني يؤكد حرصه البالغ ومسؤوليته عن توظيف أكبر قدر ممكن من العُمانيين، وتوفير الوظائف المجزية لهم، وفرص التطوير المهني. مشيرا إلى أنَّ صقل مهارات الموظفين العُمانيين وتعزيز خبراتهم ظل دائماً أمر محوري في عمل الناقل الوطني. وأعلن أن الطيران العُماني سوف يرفع نسبة التعمين فيه إلى 63% خلال عام 2016، وذلك انسجاماً مع التزامنا بسياسة التعمين الحكومية.

تعليق عبر الفيس بوك