"القوى العاملة" تجري مقابلات توظيف للباحثين عن عمل بالداخلية

نزوى - الرؤية

أجرت وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية أمس عددًا من المقابلات الشخصية لعدد من المواطنين للعمل في الشركة العمانية للاستثمار السياحي "انانتارا"؛ حيث تمّ استدعاء عدد من المواطنين للتنافس على عدد من الوظائف في مختلف القطاعات بالشركة مثل الإدارة والمالية والموارد البشرية والأمن والاستقبال.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة من قبل الوزارة لتوفير فرص العمل للباحثين العمانيين عن عمل في منشآت وشركات ومؤسسات القطاع الخاص المتوفرة في المحافظة. وتعد هذه المقابلات تتويجًا للزيارات التي قام بها فريق العمل المشكل لزيارة مؤسسات القطاع الخاص للبحث عن فرص عمل للباحثين عن عمل؛ حيث كانت الوظائف المعروضة متنوعة حسب احتياجات متطلبات الشركة وحسب مؤهلات الباحثين عن عمل حيث توفرت الوظائف لحملة البكالوريوس فما دون التي لا تملك مؤهلات علميّة بالإضافة إلى ذلك تم توفير عدد من فرص التدريب المقرون بالتشغيل.

وقال المدير العام المساعد بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية محمد بن سالم الراشدي إنّ فريق العمل المشكل من خلال مركز التشغيل بالمديرية يبذل جهودًا كبيرة من أجل البحث عن فرص عمل للمواطنين الباحثين عن عمل في الشركات بالمحافظة، وذلك من خلال الزيارات الدائمة لهذه الشركات والبحث عن فرص العمل فيها أو من خلال نسب التعمين المفروضة على شركات القطاع الخاص. وأضاف أنّ مركز التشغيل يقوم بالتنسيق المستمر مع هذه الشركات لإجراء مقابلات التعيين والتوظيف المباشر للباحثين من خلال القاعات الموجودة في المركز.

وتابع أنّ المديرية تبذل قصارى الجهد في سبيل الحصول على فرص عمل للقوى العاملة الوطنية في مختلف الأنشطة والمجالات، وذلك من خلال متابعة وحث الشركات على توفير فرص العمل بالإضافة إلى توجيه الباحثين عن عمل إلى أهم الأعمال والوظائف التي تتناسب مع ميولهم وقدراتهم.

يشار إلى أن أجراء المقابلات سيستمر لمدة ثلاثة أيام لتوفير عدد من الفرص الوظيفية بمنتجع انانتارا بالجبل الأخضر، بالإضافة إلى فرص تدريب مقرونة بالتشغيل وهناك أيضا متابعة مستمرة من قبل دائرة التشغيل وتراخيص العمل بالمديرية لزيارة بعض الشركات ومؤسسات القطاع الخاص وذلك لرصد فرص عمل شاغرة.

تعليق عبر الفيس بوك