"الشؤون البلدية" بالعوابي تناقش المخاطبات المتعلقة بالأرض المخصصة لبناء جامع السلطان قابوس بالولاية

بحث أوضاع العزب والحظائر وتغيير مسار الطريق الواصل لمحطة تعبئة الوقود

العوابي - حارث البحري

ترأس سعادة الشيخ حمد بن سيف بن حمد الجساسي والي العوابي مؤخرًا الاجتماع السادس للجنة الشؤون البلديّة للعام الحالي بقاعة الاجتماعات بمكتبه بحضور أعضاء اللجنة بمن فيهم عضوا المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة ممثلي الولاية، ويعقوب بن نبهان الخروصي مقرر اللجنة. ورحب سعادته بالحضور ثم استعرض مقرر اللجنة محضر اجتماع اللجنة الخامس للعام الحالي. وناقشت لجنة الشؤون البلدية بالولاية عددًا من المواضيع الهامة أبرزها ما ورد من قبل أمانة سر المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة، وآخر ما تمّ فيه من مخاطبات تتعلق بالأرض المخصصة لبناء جامع مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - يحفظه الله ويرعاه - بالولاية، والاطلاع على الردود بشأن ارتدادات المنازل ذات المساحة الصغيرة وغيرها من المواضيع التي سبق طرح مناقشتها في الاجتماعات السابقة ومنها العزب والحظائر بقرى الولاية، وتغيير مسار الطريق الواصل لمحطة تعبئة الوقود والذي يقام ضمن مشروع الدوار، والمطالبة بإعادة تأهيل بعض الجسور ومعابر مياه الأودية المتضررة بالطريق العام والتي باتت بحاجة إلى الصيانة تلافيا لتدهورها مع مرور الأيام إلى جانب اطلاع اللجنة على مستجدات مصلي العيد بمركز الولاية.

وتابع الأعضاء البنود الواردة في المحضر والتعقيب على بعض النقاط الواردة فيه وتضمين بعضها. وأكدت اللجنة أهمية متابعة المواضيع المطروحة مع الجهات المختصة التي ترفع من قبل اللجنة، وحول طلب مواطن تغيير مسار الطريق، أكد سعادة الشيخ الوالي أنّ المتابعة مستمرة مع المختصين، وحول مشروع مصلى العيد أكد المقاول أنّ المشروع تم الإنتهاء منه كليا، وسيتم غدًا توصيل التيّار الكهربائي، وأشاد سعادة الشيخ الوالي وأعضاء اللجنة بالإنجاز الذي تحقق وقال إنّ العمل نفذ وفق الشروط والمواصفات التي تمّ الاتفاق عليها.

وأبدى الأعضاء ملاحظاتهم على الشركة التي تولت العمل في مجال التخلص من القمامة والنفايات بالولاية مطالبين بعقد اجتماع يضم المختصين بالشركة وبلدية العوابي للاطلاع على البنود الواردة في اتفاقية الأعمال المنوطة بها والتأكيد عليهم بالتخلص سريعا من مخلفات ذبائح عيد الفطر المبارك لضمان خلو الولاية من الروائح والتخلص من المخلفات أولا بأول. كما طالبت اللجنة بالعمل على تخويل نواب الولاة بالولايات ومساعدي مديري البلدية في ترأسهم لاجتماعات اللجنة عند غياب أصحاب السعادة الولاة، وحضور اجتماعات لجان البلدية من قبل مساعدي مديري البلديات في حال تغيب المدير والذي هو ممثل عن وزارة البلديات الإقليميّة وموارد المياه، وذلك لضمان عدم تأخر عقد الاجتماعات الاعتيادية وما يترتب عليها من تأخير لمصالح المواطنين.

وأوصت اللجنة بإيجاد آليّة لاستغلال المبنى الواقع بقرية الهجار بوادي بني خروص والتي كانت قد بنته وزارة التنمية الاجتماعية في التسعينيات كمقر لمركز تنمية المجتمعات المحلية وبات ومنذ فترة غير مستغل وتوصي اللجنة باستغلاله من قبل الوزارة صاحبة العلاقة، وإن تعذر فلأي مؤسسة حكومية أو استثمارية من أي جهة سياحية أو تجارية يمكنها استغلاله، حيث أصبح المبنى متهالك وبحاجة للصيانة وإعادة تاهيله لكونه مضت عليه فترة طويلة دون شغله أو استغلاله.

وشهد الاجتماع إشادة اللجنة باستثناء وزارة الإسكان لقطع الأراضي الصغيرة الواقعة في القرى والتجمعات السكنية القديمة من الارتدادات نظرًا لقلة مساحتها مع وضع بعض الضوابط لها كما طالبت اللجنة إعادة النظر من قبل وزارة الإسكان في العمل بالاستماره رقم 19 والتي كانت تستخدم سابقا لضمان حقوق أصحاب الممتلكات. وفي نهاية الاجتماع شكر سعادته الحضور لمشاركتهم وإبدائهم للآراء والمقترحات وتوصياتهم الهادفة.

تعليق عبر الفيس بوك