"الشؤون الرياضية" بجنوب الباطنة تنظم محاضرة للتوعية بأهمية التطوع

بركاء - الرؤية

نظمت دائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الباطنة أولى فعاليات برامج شبابي لهذا العام بتنظيم محاضرة بعنوان "أنا متطوع.. أنا غير" للمحاضر المدرب عادل يوسف البلوشي بفندق ميلينيوم المصنعة بمشاركة أكثر من 45 شابا وشابة، وشملت المحاضرة العديد من المصطلحات التي تهم الشباب في مجال التطوع ومنها التعريف بالمفهوم والصفات التي يتحلى بها المتطوع.

وتطرّق البلوشي خلال محاضرته إلى أنواع التطوّع الذي يمكن أن يقوم به الشباب في المجمتع المحلي والمحيط بهم وتدرج خلال حديثة إلى ذكر فوائد التطوع ليختم المحاضرة بالعديد من النصائح التي تهم الشباب في مجال التطوع.

وجاءت المحاضرة لتسلط الضوء على طرق النجاح في الحياة بهدف تسليط الضوء على المتطوعين من الشباب في مختلف المجلات حيث عرف المدرب عادل البلوشي التطوع من الشباب أنفسهم والذين ذكروا أنّ التطوع هو ما يقوم بها الأفرد لمساعدة الآخرين دون الحصول على عائد ربحي، ويساهم في تطور المجتمع، ويكون للمتطوع فيها صفات وهي ما أطلقها البلوشي على المتطوع حين ذكر أنّ المتطوع متطور ومتواصل مع الآخرين وكذلك متعاون ومتسامح ومحترم.

وانتقل المحاضر إلى قسم التطوع إلى 3 أقسام وهي التطوّع البدني والتطوع بالمال والتطوع الذهني وضرب عليها العديد من الأمثل وهي أفطار صائم وجمع التبرعات وتوزيعها وتنظيف الشواطئ، ليكمل بعد المشاركون بتجاربهم وخبراتها وذلك من خلال طرح مجموعة من الأفكار التي يمكن تطبيقها في شهر رمضان.

ويتضمن البرنامج كذلك في إطار النشاط الثقافي محاضرة دينية بعنوان "تحديات الشباب" تقام في جامع وبل بولاية الرستاق وأمسية شعرية يحييها مجموعة من الشعراء في قاعة نادي المصنعة. وفي الجانب الاجتماعي ستكون هنالك حملة لتنظيف والتشجير في فريق الغشب الرياضي. وفي النشاط العلمي ستكون هنالك ورشة عمل في مجال الطهي بفندق ملينيوم المصنعة، ومحاضرة بعنوان "كيف تكون قياديا بقاعة نادي الرستاق، وفي النشاط البيئة ستكون هنالك زيارة إلى متحف التاريخ الطبيعي وفي مجال المسابقات التنشيطية تنظم العديد من المسابقات في الإلقاء الشعري والإنشاد والشطرنج.

تعليق عبر الفيس بوك