الاحتلال الإسرائيلي ينفذ حملات دهم واعتقالات واسعة في الضفة

رام الله - الوكالات

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية حملات دهم واعتقالات واسعة أمس طالت 18 مواطنًا خلال اقتحامها مناطق مختلفة في الضفة الغربية.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له إنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدن جنين ونابلس وقلقيلية وبيت لحم والخليل وسط إطلاق كثيف للنيران واعتقلت المواطنين الثمانية عشر بذريعة أنهم مطلوبون. كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية أيضًا 10 صيادين وصادرت أربعة قوارب صيد قبالة شاطئ بحر غزة.

وأفادت لجنة توثيق انتهاكات الاحتلال بحق الصيادين التابعة لاتحاد لجان العمل الزراعي في تصريح صحفي أنّ زوارق الاحتلال الحربية لاحقت وسط إطلاق نار كثيف قوارب الصيادين وحاصرت عددًا من القوارب واعتقلت الصيادين وصادرت قواربهم، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وحسب إحصائيات رسمية، فإنّ في قطاع غزة حوالي 3500 صياد يملكون قرابة 700 مركب ويعتاش من هذه المهنة قرابة 70 ألف مواطن فلسطيني. ووثقت مراكز حقوقية فلسطينية وقوع عشرات الاعتداءات ضد الصيادين وممتلكاتهم قبالة سواحل قطاع غزة منذ بداية العام، من بينها حوادث قصف للقوارب وحوادث إطلاق نار وتدمير ممتلكات للصيادين ومصادرة قوارب، فضلا عن اعتقال أكثر من 70 صيادا أفرج عن معظمهم في أوقات لاحقة.

تعليق عبر الفيس بوك