"عمان لتنمية المواهب" ودور كبير في تنمية الموهوبين بالسلطنة

عبري- ناصر العبري

قال سلطان بن سيف الصارخي نائب رئيس فريق عمان للمواهب ل "لرؤية "نسعى للارتقاء بأصحابها وابراز مواهبهم من خلال المشاركات والفعاليات والبرامج ،

تأسس الفرق في عام ٢٠١٢ على ايدي مجموعة من الشباب الطموحين الذي وضعوا نصب اعينهم خدمة هذا الوطن الغالي وابناءه من اصحاب المواهب والابتكارات وتشجيعهم للاستمرار في تنمية مواهبهم والارتقاء بها وبشخصياتهم.

وقد نجح الفريق ولله الفضل في ذلك فأصبح يشارك على مستوى السلطنة في الاهداف المنشودة .وقال الصارخي .

يسعى الفريق الذي وصل عدد اعضاءه فوق ال١٠٠ عضو بعد ان بدأ ب ٥ أعضاء ؛ يسعى الى الانتشار ليصل كل ربوع الوطن بخطى واضحة ومدروسة ليستفيد أكبر قدر من الموهوبين في هذا الوطن .

قدم الفريق الكثير من الفعاليات والمسابقات والبرامج التدريبية وبرامج التوعية في المجتمع ،كما انه ساهم وشارك في فعاليات العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة .

ويقدم مسابقة سنوية في مجال موهبة الالقاء على مستوى السلطنة لأعمار مختلفة .واضاف سلطان الصارخي .

أما عن الأنشطة الرمضانية فإن الفريق لم يغفل هذا الجانب فقد قام بمشاركة المجتمع في بعض الندوات والبرامج الهادفة بمشاركة فرق تطوعية ومؤسسات أخرى تعاونية .

الجدير بالذكر ان هناك ايضا فريق نسائي تابع للفريق ايضا يدعمن أهداف وأنشطة الفريق ولهن دور بارز في المناشط والفعاليات المقامة بين الفينة والاخرى.

غير انه و مثلما تعاني كثير من الفرق فإن المعاناة المادية هي ما ترهق كاهن الفريق ؛ حيث أن أغلب الدعم قائم على جهود فردية من ادارة الفريق وبعض أعضائه ؛ لذلك نناشد القطاعات المختلفة بدعم هذا الفريق للمساهمة و المساندة في تحقيق أهدافه التي تخدم شريحة كبيرة من المجتمع من المواهب والموهوبين .

تعليق عبر الفيس بوك