الإثنين, 19 نوفمبر 2018

خبر : مجلس إدارة "الإحصاء والمعلومات" يستعرض دور التقنيات الحديثة في ترشيد النفقات

الثلاثاء 14 يونيو 2016 10:30 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

عُقِد، أمس، الاجتماعُ الثاني لمجلس إدارة المركز الوطني للإحصاء والمعلومات للعام 2016، وذلك في مبنى المركز برئاسة معالي سلطان بن سالم الحبسي أمين عام المجلس الأعلى للتخطيط رئيس مجلس إدارة المركز، وبحضور أصحاب السعادة والأعضاء.

وتمَّ خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي من بينها المصادقة على محضر الاجتماع الأول، ومناقشة أهم الإجراءات التي تمَّت بشأن تنفيذ قراراته.

واستعرضَ الاجتماعُ تقريرَ الرئيس التنفيذي الذي يتطرَّق إلى الإنجازات والأعمال التي قام بها المركز خلال الربع الثاني من العام الجاري؛ حيث يتضمَّن التقرير الأعمال المنجزة والجاري تنفيذها والأعمال المتعلقة بالجوانب الفنية والإدارية خلال الفترة المذكورة. وتضمَّن الاجتماع عرضا مرئيا عن المكتبة الإلكترونية للمركز، والذي بيَّن أهمية الدور الذي يلعبه التطور المستمر في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في سبيل تعزيز المعرفة من خلال تعدد الطرق والوسائل الإلكترونية التي يمكن الاستفادة منها في إتاحة المعلومات والمؤشرات الإحصائية.

وتطرَّق العرض إلى التطور الذي وصلت إليه المكتبة، لاسيما في اللائحة التنظيمية ونظام إدارة إصدارات المركز وإنشاء منظومة شاملة لنظام إدارة جميع محتويات المكتبة والبوابة المكتبية الإلكترونية، ونظام حماية ممتلكات المكتبة والإعارة الذاتية.

وناقش الاجتماع الموقف حول مشاريع المركز وإيجابيات توظيف التقنيات الحديثة في ترشيد النفقات، كما استعرض الاجتماع عددا من الموضوعات واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.