محاضرة دينية عن "ملكوت الله في البحار" بصور

صور - حمد العلوي

أقيمت بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية مُحاضرة بعنوان "إبحار في ملكوت الله في البحار" قدَّمها الدكتور حمد بن محمد الغيلاني وذلك بقاعة الهناء بصور. وتأتي المحاضرة ضمن الأمسيات الثقافية الرمضانية غازي 15 التي تنظمها الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال خلال شهر رمضان المبارك.

وبدأ الدكتور حمد بن محمد الغيلاني محاضرته بتقديم تعريف عن البيئة والتغيرات البيئية التي تكون في البحار بشكل عام وكيفية قياس التغيرات البيئية والظواهر الطبيعية وعلى كيفية تتبع الكائنات ومعرفة حياتها وهجراتها معرفاً الحضور بالحوامات والتيارات البحرية والأنواء المناخية وتأثيرها على البيئة والظواهر الطبيعية في البحر كالمد الأحمر وظاهرة الخريف.

وتطرق الدكتور المُحاضر في حديثه إلى بعض الكائنات البحرية كالحيتان والدلافين والسلاحف البحرية والطيور البحرية وربط كل ذلك بقدرة الله تعالى وتنظيمه للكون والحياة والكائنات والإنسان، مستعرضًا بعض الصور والأفلام القصيرة لبعض الكائنات البحرية وحياتها وهجراتها وقد تخللت المُحاضرة تقديم مجموعة من الرسائل التوعوية التي تختص بالسلامة والصحة والبيئة وعرض لجهود المؤسسة التنموية بالشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال والشراكة مع المجتمع. وتخلل ذلك تقديم هدايا للحضور وتسلم المحاضر هدية تذكارية من الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال قدمها أحمد بن خميس الخضوري مشرف شؤون المجتمع بالمؤسسة التنموية.

تعليق عبر الفيس بوك