"التأهيل المهني" ينظم برنامجا لاستثمار أوقات الفراغ لذوي الإعاقة

مسقط - مرشد البلوشي

نظم مركز التقييم والتأهيل المهني التابع للمُديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة مؤخراً برنامج التوجيه والإرشاد الأسري الثاني تحت شعار "استثمار أوقات الفراغ" بمقر المركز بالخوض، بمشاركة الكادر الوظيفي بالمركز وأولياء الأمور.

ويأتي البرنامج ضمن رؤية مركز التقييم والتأهيل المهني للمشاركة مع أولياء أمور الطلاب ووضع إستراتيجية لكيفية استثمار أوقات الفراغ لذوي الإعاقة الذهنية، وتخلل البرنامج عقد جلسة حوارية مع أولياء أمور الملتحقين بالمركز، إضافة إلى محاضرة بعنوان "مشكلات وقت الفراغ" والتي تضمنت محاور عديدة كالتعريف بوقت الفراغ ومجالات شغل وقت الفراغ والعوامل المؤثرة فيه، بجانب الأنشطة الترويحية والترفيهية لشغل وقت الفراغ لذوي الإعاقة.

وتضمن البرنامج محاضرة أخرى بعنوان "توظيف المهارات الحياتية في الحياة والمنزل" وأهمية استثمار مجموعة من المهارات التي تؤدي إلى اعتماد ذوي الإعاقة على النفس في الحياة سواء بالمنزل أو بيئة العمل. وتخلل البرنامج معرض مصغر لأهم منتجات الورش التدريبية والمتدربين، وناقش أولياء الأمور عدداً من النقاط كالتحديات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في سوق العمل والحياة بشكل عام وكيفية التعامل معهم وبعض الأمور الفنية التي تخص الجانب التأهيلي في مرحلة التهيئة المهنية والتأهيل المهني للمتدربين.

تعليق عبر الفيس بوك