مشاهدون: "أوتوغراف" نجح في التعريف بإنجازات المواطن العماني بعيدا عن أرض الوطن

ثمَّنوا حرص "الهيئة" على تقديم البرامج الجديدة بتقنيات متطورة في التصوير والإخراج

الرُّؤية - خالد الخوالدي

يُتابع المشاهد العماني -خلال الشهر الفضيل- ضمن الدورة البرامجية لتليفزيون السلطنة، برنامج "أوتوغراف"، والذي قدَّم خلال الأيام الماضية نماذجَ من الشخصيات العُمانية التي لها بصمة في مختلف مناحي الحياة، استطاعت أن تقدم صورة طيبة تعكس ثراءَ العقلية العمانية المتميزة في كلِّ مواقع الابتكار والإنجاز.. وأثنى عددٌ من المشاهدين على توجه البرنامج الذي يُسهم في التعريف بنماذج مُشرِّفة من الشباب العماني الذي حقق نجاحات متميزة بالخارج.

وقال ماجد بن سعيد بن خلفان المحروقي: إنَّ البرنامج رائع، وقد شاهدت حلقتين منه إحداهما عن الطبيب مهند الحنيني وحلقة أخرى عن الدكتور العمري، وهي حلقات تعكس المكانة العلمية للإنسان العماني وتميزه خارج الوطن. وبرنامج "أوتوغراف" من البرامج الهادفة التي تحمل تجارب عمانية حيَّة، ولها وجود على أرض الواقع، وإن كانت تعمل في الخارج إلا أنها في يوم من الأيام ستنفع البلد في ظل تراكم الخبرات والتجارب، ومن الممكن أن تنتقل هذه الأعمال والتجارب والخبرات إلى الوطن، وتحمل معها تميزا في جانب معين أو تضيف إلى جانب التجارب العمانية الموجودة بالفعل. والبرنامج شيق جدًا؛ حيث يقوم عدد من مراسلي التليفزيون أو المتعاونين مع الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون بإجراء هذه اللقاءات لرصد هذه التجارب التي تتنوع بين مشاريع رائدة واختراعات متميزة وحضور اجتماعي يرفع اسم عمان بالخارج.

وقال مُحمَّد بن حليس البادي: نشكر الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون على تقديم مثل هذه البرامج والأفكار الجميلة التي تُسلِّط الضوء على إنجازات عمانية في الداخل أو الخارج؛ فنحن بحاجة إلى من يُشعِل الحماس والهمة والنشاط والحيوية في أوساط الشباب العماني ليكون له بصمة وإنجاز في هذه الحياة؛ فهناك شباب يُمكن أن يستفيدوا من هذه التجارب بتقليدها أو اتباع منهج جديد للتميز، والبرنامج يَعْرِض تجاربَ وحياة مُبدعين عمانيين ساهموا في تطور الحياة الإنسانية خارج البلد، وهذا يُحسب لهم في أنهم قدموا شيئا مميزا وتجارب ناجحة تحسن صورة العماني في الخارج.

وأضاف البادي: إذا ما استمرَّ البرنامج على هذه الوتيرة من التميز بعرض القصص الناجحة والإنجازات العمانية، مع الاستفادة من التقنية الحديثة في التصوير والإخراج، سيكون له متابعون أكثر ويلاقي رواجا إعلاميا وتحليلات متميزة من المتخصصين والمتابعين. وخلال الحلقات الماضية قدمت نماذج عمانية تستحق الإشادة والظهور والشهرة، وإن شاء الله نرى في الحلقات الجديدة وجوهًا عمانية لها تميزها ودورها في الرقي بالحياة الإنسانية.

وقال سالم بن مبارك المعمري: إنَّ تليفزيون عُمان خلال الدورة الرمضانية لهذا العام يهدف لتقديم أفكار جديدة ومتميزة، ومن هذه الأفكار المتميزة البرنامج التليفزيوني "أوتوغراف" الذي يقدم في لمحة سريعة عن إنجازات عمانية لم تحظ بظهور إعلامي في السلطنة، ولا يشعر بتميزهم المواطن العماني، بينما هم في الأصل صنعوا بصمة تميز على المستوى الخارجي وفي الدول التي سافروا إليها أو عاشوا بها وبعضهم تميز في تجارته والبعض في علمه والآخرون في اختراعاتهم، وهكذا تتميَّز الشخصية العُمانية في الوطن وخارجه، والبرنامج يعكس بأسلوب سهل وبسيط تجاربهم وخبراتهم وحياتهم خارج الوطن وما حققوه ومشاريعهم المستقبلية...وغيرها من الجوانب المضيئة في مسيرة حياتهم.

تعليق عبر الفيس بوك