30% زيادة بأعداد السجلات التجارية الصادرة عبر "استثمر بسهولة" في أبريل

مسقط - الرؤية

قالت وزارة التجارة والصناعة إنّ عدد السجلات التجاريّة الجديدة التي تم تسجيلها عن طريق الخدمة الذاتية عبر البوابة الإلكترونية "استثمر بسهولة" خلال شهر أبريل الماضي ارتفعت بنسبة 30 بالمائة، مقارنة بشهر أبريل من العام 2015، فيما تراجعت نسبة السجلات المسجلة عبر خدمات المستثمرين إلى 70 بالمائة في أبريل الماضي مقارنة بالشهر نفسه من عام 2015.

وأوضحت الوزارة أنّ هذه الأرقام توضح توجه المُستثمرين نحو استخدام الخدمات الإلكترونيّة الذاتيّة وتوجههم للتغيير الإيجابي واستغلال مزايا الخدمات الحكوميّة الإلكترونية؛ حيث تتيح البوابة 65 خدمة إلكترونية على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وقد لوحظ تراجع عدد المراجعين للوزارة نظرًا للإقبال المتزايد على استخدام هذه الخدمات الإلكترونية عبر الخدمة الذاتية، ومكاتب تقديم الخدمة؛ كمكاتب سند ومكاتب المحاماة والمحاسبة. وبهذا العدد من الخدمات الإلكترونية فإنّ ما نسبته 80 بالمائة من الخدمات المقدمة للمستثمر عبر خدمات المستثمرين أصبحت خدمات إلكترونيّة ذاتيّة ومتاحة عبر بوابة "استثمر بسهولة".

وتؤكّد وزارة التجارة والصناعة أنّها قد استكملت الربط مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة بالتسجيل التجاري وتسعى عبر هذا النظام إلى تبسيط الإجراءات وتسهيلها في مختلف الوسائل المتاحة لخدمة المستثمرين، حيث تتسم هذه الخدمات بالجودة وسهولة الاستخدام.

يشار إلى أنّ مشروع "استثمر بسهولة" يهدف إلى تسهيل وتقديم الخدمات للمستثمرين وقطاع الأعمال عبر نافذة دخول واحدة وهي البوابة الإلكترونية حيث تعمل على تحقيق الوضوح في الإجراءات والشفافية في إتاحة البيانات والتعامل مع مجتمع الأعمال وزيادة الثقة لدى المستثمرين بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد. ويسعى المشروع إلى تحسين بيئة الأعمال التجارية وزيادة التنوع فيها وزيادة الاستثمارات الأجنبية وتسهيل بدء العمل التجاري في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك