إعلان السعر التبادلي للأسهم حال اندماج بنكي ظفار وصحار

الرؤية - نجلاء عبد العال

أسفرت مفاوضات الاندماج بين بنكي ظفار وصحار والتي استمرت لأكثر من ثلاثة أعوام ونصف العام عن توصل الطرفين إلى تحديد سعر السهم التبادلي للأسهم، وهي تعد من المراحل النهائية للمفاوضات.

ويقضي هذا الاتفاق بأنّه في حال تحقّق الاندماج فسيكون السعر التبادلي للأسهم هو أنّ كل سهم واحد من أسهم بنك ظفار يعادل 1.29 سهمًا من أسهم بنك صحار. وحسب الإفصاح المعلن فإنّه "سيتم الاتفاق على إعداد وتوثيق كل الشروط والأحكام الأخرى التي تحكم عملية الاندماج بموجب اتفاقية اندماج؛ يتم التوقيع عليها من جانب الطرفين، شريطة الحصول على موافقة المساهمين والجهات الرقابية، وسيقوم البنك بإخطار المساهمين والسوق بأيّة تطوّرات في هذا الخصوص وفقاً لقواعد الإفصاح المعمول بها".

وتظهر البيانات المالية المتاحة عبر سوق مسقط للأوراق أن رأس المال المصرح به لبنك ظفار يبلغ 220 مليون ريال، وأن رأس المال المدفوع يبلغ 154.47 مليون ريال، بقيمة اسمية للسهم 100 بيسة (1.54 مليار سهم)، فيما يبلغ رأس مال بنك صحار 200 مليون ريال ورأس المال المدفوع 160.45 مليون ريال بقيمة اسمية للسهم 100 بيسة (1.6 مليار سهم).

وشهد سهم بنك صحار إقبالا كبيرا وارتفاعا في السعر بتداولات سوق مسقط للأوراق المالية أمس، عقب الإعلان عن أنباء التوصل للسعر التبادلي، ووصلت قيمة تداولات سهم بنك صحار (بيعًا وشراء) 2.19 مليون ريال تقريباً. وكان السهم الأكثر استحواذا على قيم التداولات في الجلسة التي سبقت الإعلان عن السعر التبادلي، وقاربت قيمة تداولاته المليون ريال، في قفزة واضحة عن مستويات تداولاته اليومية في الفترة الأخيرة.

تعليق عبر الفيس بوك