الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

خبر : "الزبير للمؤسسات الصغيرة" يناقش التعاون والتكامل في جلسة "تجربتي" الحوارية

الأربعاء 08 يونيو 2016 10:57 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

استضاف مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في جلسته الحوارية الشهرية "تجربتي" مجموعة من الخبراء ورواد الأعمال للنقاش حول موضوع التعاون والتكامل التجاري بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتأتي هذه الجلسة الحوارية ضمن رؤية مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لخلق بيئة حوارية بين رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والخبراء وأصحاب التجارب للتحاور والنقاش في المواضيع التي تهم ريادة الأعمال ورواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة. وتحدّث في هذه الجلسة حسين بن محمد اللواتي المدير التنفيذي لشركة عُمان للتسويق والخدمات، ومجموعة من أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وحميدة الخصيبية مؤسسة شركة اللؤلؤة الجميلة، وزينب الندابية مؤسِسة شركة أميرة اللؤلؤ للزهور، ومنى الريامية مؤسسة شركة عدسة التميز للتصوير الفوتغرافي، والذين ركزوا في حوارهم على أهمية التعاون والتكامل بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لما من شأنه أن يسهم في الحصول على عقود تجارية أكبر وأفضل.

وركزت الجلسة على الآلية التي يستطيع من خلالها أصحاب المؤسسات بناء علاقات تعاونية وأوجه التعاون التي يمكن من خلالها فتح فرص النمو للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتحسين الأداء وتجويد العمل والمساعدة في تأمين أعمال جديدة بين الشركات، وناقش المتكلمون في الجلسة ما يمكن أن يحدثه التعاون التجاري في مجال التأثير الاقتصادي على نطاق أوسع بين المشاريع الصغيرة التي تبنى على فكرة التعاون بين بعضها البعض، والفارق الذي يمكن أن يوفره ذلك التعاون بينها وقدرته على تأمين عقود أكبر في الفرص التجارية مع الشركات الكبرى، والمساهمة في زيادة التنافسية.

وقال علي شاكر مستشار تطوير الأعمال بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: "سعداء للغاية أن نشهد ازدياد شعبية مبادرة "تجربتي" واتساع الحضور والمشاركين فيها من الأعضاء وغير الأعضاء من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وإننا على يقين أن الصدى الطيب الذي أحدثته جلسات "تجربتي" ومواضيعها المتنوعة شهرياً كان سببًا حقيقيًا وأساسيًا في جذب رواد الأعمال للحضور والمشاركة، حيث إنّ الجلسات الحوارية اتصفت بالشفافية واحترام الآراء المختلفة التي كانت سببًا في اتساع الرؤية لدى الكثيرين من رواد الأعمال المبتدئين".

كما تحدث في السياق ذاته الضيف الرئيسي للجلسة الحوارية حسين بن محمد اللواتي المدير التنفيذي لشركة عمان للتسويق والخدمات عن أهمية التعاون التجاري بين المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومعرفة كيفية بناء ذلك التعاون والتوصل إليه وانتقاء الشريك المتعاون في مجال الأعمال التجارية. كما قدم معلومات قيمة أثرى بها الجلسة الحوارية عن النهج الصحيح في خلق التعاون التجاري لتحقيق المنافع المُتبادلة بين المُتعاونين من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.