إبرام اتفاقية المشغل الثاني للمناولة الأرضية في مطار مسقط.. و500 وظيفة جديدة للمواطنين

الرُّؤية - نجلاء عبدالعال

أبرمت الشركة العُمانية لإدارة المطارات -الشركة المسؤولة عن إدارة وتشغيل المطارات المدنية في السلطنة- مع سويس بورت وتحالف "الطيران العُماني-منزيس"، اتفاقية إستراتيجية لخدمات المناولة الأرضية؛ حيث يفتح المجال رسميًّا لأول مرة للمنافسة والمشاركة في إدارة المناولة الأرضية بمطار مسقط الدولي.

وبموجب الاتفاقية، توفِّر الشركتان خدمات المناولة الأرضية لمطار مسقط الدولي لمدة عشر سنوات اعتباراً من يناير 2017. وبهذا العقد، تكون السطنة الدولة الثانية من بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تشغل شركتين للمناولة الأرضية بدلاً من شركة واحدة، وهو الأمر المعمول به في أغلب مطارات أوروبا وآسيا وأمريكا.

من جهته، قال الشيخ أيمن الحوسني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات: "تماشيًا مع رؤية الشركة لنكون ضمن أفضل عشرين مطاراً في العالم بحلول العام 2020، يسرني أن أعلن عن الشراكة الإستراتيجية مع سويس بورت وتحالف الطيران العماني-منزيس. وقد تمَّ اختيار المشغلين الاثنين بعد عملية بحث خضعت لشروط ومعايير دقيقة تمّ وضعها بكل عناية، حيث اشتملت على الجوانب التجارية والتشغيلية والمالية للمؤسسة. وأضاف الحوسني بأنَّ دخول هذه الشركة إلى السوق العُمانية سيعمل على توفير عدد من الوظائف للعُمانيين، ويتوقع أن يتراوح بين 400 إلى 500 وظيفة وفقاً لنسب التعمين خلال الخمس سنوات المُقبلة.

وحول توقيع الاتفاقية، قال بول جريجورويتش الرئيس التنفيذي للطيران العُماني: "سعداء لقيامنا بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة مينزيس، والتي ستشهد إنشاء عمل مشترك بنهاية هذا العام". وأوصح أن مينزيس شركة ذات مهنية عالية، تتمتع بسجل دولي حافل ومشهود له، لذا، فإن شراكتنا معها ستمكننا من الإستفادة من خبرتها العالمية العريقة والتكنولوجيا الحديثة في مجال الطيران، إضافة إلى تحسين عملية التدريب، وتحقيق أعلى المعايير في عمليات التشغيل الموثوق بها والمتعلقة بخدمات المناولة الأرضية".

تعليق عبر الفيس بوك