"النقل" تمنح ترخيصين لإدارة سيارات الأجرة في مسقط

مسقط - الرُّؤية

مَنَحت وزارة النقل والاتصالات شركتي "الابتكار للتقنية المعلوماتية" و"مواصلات" ترخيصين لإدارة سيارات الأجرة في عدد من المواقع المختلفة، وتقديم خدمات الأجرة تحت الطلب بمحافظة مسقط؛ وذلك من خلال أصحاب سيارات الأجرة الحاليين العاملين في ذات المواقع، في خطوة لتطوير وتنظيم هذا القطاع المهم وتعظيم دخل المستفيدين منه.

يأتي ذلك في إطار سعى الوزارة لتطوير منظومة النقل العام بالسلطنة لتتواكب مع التطورات العالمية، بما يضمن تقديم خدمات ذات جودة عالية. وتضمن ترخيص شركة الإبتكار للتقنية المعلوماتية إدارة سيارات الأجرة التي تعمل بميناء السلطان قابوس والفنادق من الفئات (ثلاث، أربع، خمس) نجوم، إلى جانب تقديم خدمات الأجرة تحت الطلب في محافظة مسقط. فيما تضمَّن ترخيص الشركة العمانية للنقل الوطنية (مواصلات) إدارة سيارات الأجرة التي تعمل بمطار مسقط الدولي والمراكز والمجمعات التجارية بمحافظة مسقط، إلى جانب تقديم خدمات الأجرة تحت الطلب على مستوى العاصمة.

وتركَّزتْ أهم الاشتراطات الخاصة بترخيص إدارة سيارات الأجرة بأن تلتزم الشركات المرخصة بتجهيز مقر مناسب في المدينة محل التعاقد وإلحاق جميع السائقين المرشحين للعمل في دورات تدريبية لتطوير مهاراتهم، والوفاء بأيه متطلبات فنية أو تدريبية تطلبها الوزارة. كما تقوم الشركة بتطبيق نظام طلب الخدمة وتتبع وتوجيه المركبات على جميع السيارات المستخدمة في النشاط وفقا لأحدث التقنيات.

وتقوم الشركة الخاصة بإدارة سيارات الأجرة بتركيب عداد لاحتساب الأجرة في كل سيارة وتتم معايرته كل سته أشهر من قبل الوكيل المعتمد والاحتفاظ بشهادة بذلك داخل السيارة، مع إصدار بطاقة تشغيل لكل سيارة تكون بالشكل المعتمد من قبل الوزارة ويحتفظ بها في داخل السيارة.

تعليق عبر الفيس بوك