"صحية صلالة" تناقش آليات تحسين خدمات البلدية

صلالة - الرُّؤية

عقدتْ اللجنة الصحية بولاية صلالة اجتماعا برئاسة الشيخ سالم بن مبارك الشنفري مستشار وزير الدولة ومحافظ ظفار للشؤون المالية والتخطيط (رئيس اللجنة الصحية)، وبحضور الدكتور خالد بن محمد المشيخي المدير العام للخدمات الصحية، وأعضاء اللجنة الصحية، وذلك بقاعة الاجتماعات بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار.

واستهل رئيس اللجنة الصحية بولاية صلالة الاجتماع بالشكر والثناء لكافة أعضاء اللجنة الصحية على الجهود المتواصلة والتوصيات السابقة التي تم التأكد من تنفيذها ووضع الحلول لها؛ حيث تم استعراض عدد من الاحصائيات والمؤشرات الصحية للخدمات الصحية التي تقدم من خلال المؤسسات الصحية بمستشفى السلطان قابوس ومركز القلب والتي أضفت ارتياحا على كافة اعضاء اللجنة الصحية.

وتطرَّق الاجتماعُ إلى مرض حمى القرم الكونغو النزفية والتعريف بالمرض ومسبباته وأهم الأعراض التي قد تظهر على الشخص المصاب وماهي الجهود التي بذلت على الصعيد المشترك بين الجهات ذات الاختصاص لمكافحة ومواجهة المرض. واستمع الحضور إلى الجهود والإجراءات التي تقوم بها المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بالمحافظة والمديرية العامة للخدمات الصحية والبلدية. وأثنى جميع الأعضاء على الجهود التي تبذلها هذه الجهات المختلفة وأكدوا على استمراريتها وتعاونها، كما أكد كافة الحضور على الأهمية القصوى للدور التثقيفي والتوعوي في مواجهه المرض وضرورة الالتزام بالعادات الصحية الصحيحة.

وعرَّج أعضاء اللجنة على عدد من خدمات البلدية بولاية صلالة التي تخص الأسواق التجارية والشعبية التي من شأنها الرقي بالخدمة البلدية وصحة وسلامة الأغذية، لاسيما في فترة الخريف وما تشهده المحافظة من ازدياد كبير للزوار من داخل وخارج السلطنة. وفي ختام الاجتماع، تمَّ رصد عدد من التوصيات.

تعليق عبر الفيس بوك