الصين تشيد بدور السلطنة في دعم الاستقرار العالمي.. وتأمل زيادة الاستثمارات المشتركة

لقاءات موسعة لوفد "الشورى" في بكين.. والمعولي يستعرض مع رئيس "المجلس الوطني" تعزيز التعاون

بكين - العمانية

أشادت الصين بدور السلطنة البارز في دعم الاستقرار العالمي، من خلال انتهاج استراتيجية رامية لإحلال السلام، وتأييد خيار الحوار لحل كافة القضايا على المستويين الإقليمي والدولي.

والتقى معالي يو تشنغ شنغ رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني أمس سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق الذي يقوم بزيارة رسميّة لجمهورية الصين الشعبية. وقد أعرب المسؤول الصيني عن سعادته لتلبية الدعوة مثمنا الأثر الإيجابي للزيارة في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، متمنيا أن تكون هناك زيارات متبادلة بين المجلسين خلال الفترة المقبلة. وتحدث معاليه عن عمق العلاقة بين البلدين التي تعود إلى آلاف السنين، والتي تطورت في السنوات الأخيرة تطورا ملحوظا في شتى المجالات السياسية والاقتصادية. وأكد معاليه أن السلطنة والصين تنتهجان نفس الاستراتيجية الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في العالم وتأييدهما للحوار لحل كافة قضايا العالم، مستشهدا بالمواقف الطيبة للسلطنة فيما يتعلق بالعديد من القضايا على المستويين الإقليمي والدولي، معربا عن شكره للسلطنة على المساعدات التي قدمتها للحكومة الصينية عقب الإعصار الذي ضرب الصين خلال الفترة الماضية. وأشار معاليه إلى أن الصين هي أكبر مستورد للنفط العماني، وأنّ الحكومة الصينية ترغب في الدفع بمزيد من التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، وحث الشركات الصينية لمزيد من الاستثمار في المشاريع التي تقام في السلطنة، كما أشار إلى ضرورة تعزيز التعاون في المجالات الأخرى كالتبادل الثقافي والصحة والتعليم وغيرها.

من جهته، شكر سعادة رئيس مجلس الشورى معاليه على دعوته الكريمة وعلى حسن الضيافة والاستقبال، متمنيا لمعاليه وللشعب الصيني الصديق مزيدا من التطور والنماء، وتطرق سعادته للحديث عن العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، والتطلع إلى الدفع بها لمزيد من التطور خلال المرحلة المقبلة وفي شتى المجالات.

تعليق عبر الفيس بوك