سوريا: تقدم للمعارضة صوب بلدة بحلب.. و"داعش" يهاجم الجيش في حماة

عواصم - الوكالات

قال متحدث باسم ما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية أمس الإثنين إنّ مقاتلي المعارضة السورية طوّقوا مدينة منبج السوريّة التي يسيطر عليها تنظيم داعش من ثلاثة محاور في تكثيف لهجومهم ضد التنظيم المتشدد قرب الحدود مع تركيا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنّ القوات التي تدعمها الولايات المتحدة قطعت الطريق المتجه شمالا من منبج إلى جرابلس التي تسيطر عليها داعش على الحدود التركية والتي من المتوقع أيضا أن يتم استهدافها. وقال شرفان درويش وهو المتحدث باسم مجلس منبج العسكري إنّ القوات التي تدعمها واشنطن تقدمت إلى مسافة نحو ستة كيلومترات من المدينة، وإنّ الهجوم الذي تدعمه قوات أمريكيّة خاصة يتقدم كما هو مقرر له. وأضاف أنّ الهجوم أدى إلى مقتل أكثر من 150 متشددًا وأنّ أكثر من 50 من جثث مقاتلي داعش بحوزة قوات سوريا الديمقراطيّة.

وفي الأثناء، قالت تقارير إنّ تنظيم داعش هاجم مواقع للجيش السوري في محافظة حماة أمس، وذلك بعد أن شنّت القوات الحكومية هجومًا على التنظيم الأسبوع الماضي. وقال المرصد السوري إنّ هجوما للتنظيم على المنطقة "أدى لقطع الطريق الواصل بين (بلدتي) أثريا وسلمية" وهي المنطقة التي قال الجيش الأسبوع الماضي إنّ الهجوم الجديد يجري عندها. وقال تلفزيون المنار الموالي لدمشق إنّ الجيش صد الهجوم.

تعليق عبر الفيس بوك