"تنظيمية مهرجان بدية السياحي" تناقش تحضيرات الانطلاق في نوفمبر المقبل

بدية - الرؤية

عُقد بمكتب والي ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية الاجتماع التحضيري الثاني لمهرجان بدية السياحي والذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الشرقية بالتعاون مع عدة جهات حكومية وخاصة.

وترأس الاجتماع الشيخ أحمد بن سعيد الفارسي نائب والي ولاية بدية وبحضور علي بن سالم الحجري أمين المال بغرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية وأعضاء اللجنة التنظيمية للمهرجان.

وناقش الاجتماع أبرز المهام المنوطة باللجنة الرئيسية واللجان التنظيمية وفرق العمل التي ستُباشر العمل استعداداً لإقامة المهرجان الذي يُسلط الضوء على المكنونات السياحية لمحافظة شمال الشرقية وتحديداً ما تتميز به ولاية بدية وولاية وادي بني خالد، والسعي لإبراز معالمهما السياحية وتنشيط الحركة السياحية فيهما إضافة إلى مناقشة نوع المشاركات المجتمعية التي سيُقدمها أبناء الولاية وستحتضنها أيام المهرجان. وتتنوع الفعاليات بين مسابقات القرى التراثية وأركانها وإقامة أنشطة عديدة كالفنون التشكيلية والمكتبات والسلامة المرورية والتكافل الاجتماعي ومساهمات المرأة العمانية بولاية بدية إضافة إلى تحديد معايير التقييم والجوائز التشجيعية.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة الحملة التسويقية لمهرجان بدية السياحي والترويج له عبر مواقع التواصل الاجتماعي فضلاً عن إقامة سلسلة من الإعلانات ستدعو إلى اكتشاف الولاية وتروج لمقاصدها.

يشار إلى أنّ المهرجان سينطلق في نوفمبر المقبل ويسعى لتحقيق تعاون مشترك بين كافة الجهات العامة والخاصة من أجل إقامة أنشطة سياحية وثقافية ورياضية وتستفيد من تجارب الدول المجاورة في مجال تنشيط السياحة الداخلية والتأكيد على أهمية الموروثات الحضارية من خلال أنشطة سيحتويها المهرجان؛ كالعروض الاستعراضية وسباقات خاصة للهجن والخيل والصقور والندوات التثقيفية حول السياحة الداخلية وآفاقها في محافظة شمال الشرقية وأمسية ثقافية للشعراء والأدباء، فضلاً عن إقامة مسير صحراوي ومسابقات التلال الرملية والتجوال بصحبة بعض شركات السفر والسياحة في الولاية وغيرها من الفعاليات التي سيشهدها المهرجان في مواقع سيُعلن عنها في حينها.

تعليق عبر الفيس بوك