بنك مسقط يدعم مجموعة من أطفال "العمانية لذوي الإعاقة السمعيّة"

مسقط - الرؤية

احتفل بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة، وبالتعاون مع الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية، بتسليم مجموعة من سماعات الأذن لعدد من الأطفال الصم والذين تتراوح أعمارهم من 1-4 سنوات، وذلك ضمن احتفال الجمعية بمناسبة أسبوع الأصم العربي والذي يأتي هذا العام تحت شعار "فلنجعل القلم والكتاب صديقين للأصم"، وذلك تحت رعاية الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات، وبحضور أحمد بن مسلم البرعمي نائب مدير عام مكتب رئيس مجلس إدارة بنك مسقط.

ويأتي تقديم بنك مسقط لهذا الدعم ضمن أنشطة وفعاليات برنامج "تضامن" لهذا العام في نطاق المسؤولية الاجتماعية للبنك. واشتمل الحفل على تقديم بعض الفقرات والعروض المرئية من بينها تقديم عرض مرئي حول أنشطة وفعاليات الجمعيّة العمانية لذوي الإعاقة السمعية وتقديم مسرحية بعنوان "فلنجعل القلم والكتاب صديقين للأصم"، كما اشتمل الحفل على تقديم قصيدة شعرية وعرض فيديو حول معهد التواصل بلغة الإشارة الأول بالسلطنة وغيرها من الفعاليات والفقرات التي نالت أعجاب الحضور.

وأعرب أحمد بن مسلم البرعمي نائب مدير عام مكتب رئيس مجلس إدارة بنك مسقط، عن سعادته بهذا التعاون بين البنك والجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية، وذلك بهدف تقديم الدعم للأطفال الصم من خلال توفير مجموعة من سماعات الأذن والتي ستساعد الأطفال في حياتهم. وأكّد أنّ بنك مسقط يولي أنشطة وفعاليات المسؤولية الاجتماعية اهتماماً كبيراً ويحرص البنك على تنفيذ العديد من البرامج وإطلاق المبادرات التي تخدم مختلف فئات المجتمع وخاصة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، بجانب التعاون مع مختلف الجمعيّات ورعاية المناسبات والفعاليات والأحداث التي تساهم في تنمية وتطوير المجتمع وفي مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والرياضية والثقافية. وأشار إلى أنّ بنك مسقط رائد في مجال المسؤولية الاجتماعية وتعزيز دوره الريادي في هذا المجال، وذلك بالتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والجمعيات الأهلية والخيرية في كافة محافظات وولايات السلطنة.

من جانبه، أشاد سلطان بن ناصر العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية، بالدور الذي يقوم به بنك مسقط في مجال المسؤولية الاجتماعية وتعاون البنك مع الجمعية في تقديم الدعم لمجموعة من الأطفال الصم من خلال توفير سماعات للأذن تساعدهم في حياتهم اليومية.

ويولي بنك مسقط أنشطة وفعاليات المسؤولية الاجتماعية اهتماما كبيرًا، ويخصص البنك موازنة سنوية لتنفيذ مختلف المشاريع والأنشطة التي تساهم في خدمة المجتمع العماني، كما أنّ بنك مسقط من المؤسسات الأولى التي قامت بإنشاء دائرة للمسؤولية الاجتماعية، يقوم بإعداد الخطط والمشاريع والأنشطة التي تساهم في تعزيز مفهوم العمل التطوعي في المجتمع العماني، والمشاركة في إنجاح مختلف الفعاليات والأنشطة بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك