"الزبير للمؤسسات الصغيرة" يدشن مركزًا طبيًا ضمن خطط تمكين أصحاب المشاريع

مسقط - الرؤية

دشن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة مركزاً لطب الأسنان لأحد أعضائه الفائزين ببرنامج الدعم المباشر لعام 2016؛ حيث أطلقت زبيدة بنت حمود الحارثية بالشراكة مع شيخة بنت حمد الجابرية مركز القبس لطب الأسنان بالموالح الجنوبية، تحت رعاية خالد بن محمد الزبير عضو مجلس الإدارة المنتدب لمؤسسة الزبير وبحضور مجموعة من ممثلي إدارة مؤسسة الزبير والقائمين على أعمال مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، وعدد من المسؤولين في قطاع الخدمات الطبية والمعنيين بدعم بقطاع ريادة الأعمال في السلطنة.

ويضم مركز القبس لطب الأسنان فريقاً متخصصاً من أطباء الأسنان أصحاب الخبرات المحلية والإقليمية، ويقدم مجموعة من خدمات العناية بالأسنان. واستطاعت زبيدة الحارثية أن تضع خبراتها في مجال الخدمات الطبية والتعقيم، بحكم عملها لسنوات طويلة في مؤسسات الخدمات الطبية العسكرية، في تأسيس مركز القبس لطب الأسنان لتنتقل بذلك إلى تجربة جديدة في مجال ريادة الأعمال من خلال تطبيق أفضل الممارسات في إدارة الوحدات الطبية التي تعلمتها طوال فترة تجربتها العملية. والمركز قد يكون الأول من ضمن المراكز الطبية الخاصة للأسنان في السلطنة الذي يحتوي على قاعة محاضرات مجهزة بشاشات عرض فائقة الدقة متصلة بالإنترنت ومجهز لإقامة ورش عمل ومحاضرات في مجال طب الأسنان وغيره من التخصصات الطبية والتي سوف يتم تسجيلها في المجلس العماني للتخصصات الطبية والرابطة العمانية لطب الأسنان.

وقال خالد بن محمد الزبير عضو مجلس الإدارة المنتدب لمؤسسة الزبير: "نؤمن بأهمية تقديم كل الدعم الممكن للمؤسسات الصغيرة والمساهمة في توسيع نطاق عملها كما أننا حريصون على أن يكون مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة جزءا إيجابيا في رحلة نمو مشاريع أعضاء المركز ومنصة لانطلاق مشاريعهم نحو مستقبل أفضل. ونهنئ الأخت زبيدة الحارثية وشريكتها على هذه الخطوة الأساسية نحو تحقيق ما يصبوان إليه من خلال مركزهم الجديد ونأمل أن يكتب لهما النجاح والديمومة والتوسّع فيه مستقبلا".

فيما قالت زبيدة الحارثية: "إنّه شعور مميز أن يرى الإنسان حلمًا دام لسنوات يتحقق ويأخذ الخطوات الأولى العملية. وأؤمن أنا وشريكتي بأننا بدأنا مسيرتنا الريادية في مرحلة متميزة بتواجد الدعم والرعاية والاهتمام لرواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة من قبل العديد من الجهات العامة والخاصة في السلطنة".

واستخدمت زبيدة الحارثية جزءا من جائزة برنامج الدعم المباشر لعام 2016 لشراء بعض المعدات الطبية الثقيلة في العيادة، وقد تم ذلك بالتعاون الوثيق مع المستشارين والخبراء بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ضمن استراتيجيات عمل موضوعة لها من ضمن البرنامج المنتسبة إليه لتطوير قدراتها في مجال التوسع السوقي والتخطيط الاستراتيجي والاستدامة.

ويعد برنامج الدعم المباشر إحدى الجوائز التنافسية التي يقدمها المركز لأعضائه، وقد بلغ عدد الفائزين بالبرنامج في دوراته الثلاثة 28 عضوًا وعضوة من أعضاء المركز أصحاب المشاريع الصغيرة الذين تلقوا خدمات متخصصة في وضع الإستراتيجيات وخطط تسويق المشروع وتطوير الأعمال والحصول على فرص لعقود تجارية وفق امتيازات خاصة يمنحها البرنامج للفائزين بالإضافة باقة الخدمات العامة التي تمنح لسائر أعضاء المركز. ويضم المركز حاليا أكثر من 330 عضوًا وعضوة من رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة.

تعليق عبر الفيس بوك