بدء صرف منفعة دعم دخل الأسرة.. غدًا

 

مسقط- العُمانية

يبدأُ صندوق الحماية الاجتماعية غدًا صرف منفعة دعم دخل الأسرة عن شهر سبتمبر 2024، وذلك ضمن منظومة الحماية الاجتماعية.

وقال إبراهيم بن محمود البريدي مدير التواصل والإعلام بصندوق الحماية الاجتماعية إنه سيتم تحويل المنفعة في الحسابات البنكية للمستحقين المسجلين من فئة الضمان الاجتماعي، مشيرا إلى أن منفعة دعم دخل الأسرة ستحل محل معاشات الضمان الاجتماعي على أن يتم صرف مستحقات المنفعة عن الأشهر السابقة بأثر رجعي بعد إجراء التسويات في وقت لاحق.

وقال البريدي- في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية- إن عدد حالات الضمان الاجتماعي التي تم نقلها من التنمية الاجتماعية 79 ألف حالة وسجلت 25 ألف حالة لمنفعة دعم دخل الأسرة وبلغ عدد مستوفي شروط المنفعة 12 ألفا و 732 حالة.

وأكد أن تسجيل باقي الفئات المستحقة للمنفعة سيكون متاحًا في شهر أكتوبر المقبل ومستمر حتى نهاية عام 2024، موضحا أن هناك حالات مُسجَّلة تتطلب تصحيح بياناتها، وسيتم التواصل المباشر مع تلك الحالات بالرسائل النصية.

ويوفر برنامج " منفعة دعم دخل الأسر" دعمًا ماليًا للأسر في سلطنة عُمان ممن تتطلب حالاتهم الرعاية والدعم، ويهدف إلى تحسين ظروفهم المعيشية حيث يعتمد استحقاق هذه المنفعة على عدد أفراد الأسرة ومستوى دخولهم وقدرة أفرادها على الكسب.

وتشمل منفعة دعم الأسرة الزوج والزوجة والأبناء غير العاملين حتى بلوغ 26 عامًا، والبنات غير العاملات ممن لم يبلغن 40 عامًا إذا كانت غير متزوجة أو مطلقة ليس لديها أبناء، ويعتبر الأطفال المحتضنون في حكم الأبناء في تكوين الأسرة، ويعتبر في حكم الأسرة بعض الفئات التي تم تفصليها في اللائحة. التنفيذية لقانون الحماية الاجتماعية.

تعليق عبر الفيس بوك