بنك مسقط ينظم حلقتي عمل حول إدارة الأموال والسيولة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ضمن برنامج "الوثبة"

مسقط - الرُّؤية

نظَّم بنك مسقط -المؤسَّسة المالية الرائدة في السلطنة- متمثلًا في دائرة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "الوثبة"، حلقتي عمل حول أساس إدارة الأموال والسيولة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، في كل من مسقط وصلالة وبمشاركة عدد من رواد الاعمال وممثلي المؤسسات.

ويأتي تنظيم حلقتي العمل في إطار دعم بنك مسقط للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وللعاملين بهذا القطاع بهدف التعريف بالاسس والاجراءات الادارية والمالية والتسويقية في مجال الاعمال التجارية وتنمية وتطوير مهارات اصحاب وصاحبات الاعمال والانتقال بأعمالهم إلى اعلى المستويات. وتهدف هذه اللقاءات إلى تعريف المشاركين ببعض الامور المتعلقة بتعريف الميزانية وبيانات الدخل ومضمونها والتعريف ببيانات السيولة وبمصادر وطرق استخدام السيولة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كما تم خلال حلقتي العمل التعريف بأساس ادارة السيولة وبالمؤشرات النقدية ومعدلاتها والطرق الحديثة في مجال تنمية وتطوير الاعمال التجارية. وشكلت حلقتي العمل فرصة للمشاركين في طرح الاسئلة والاستفسارات المتعلقة باعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وذلك بمشاركة عدد من الخبراء في تقديم مثل هذا النوع من حلقات العمل المتخصصة في هذا المجال.

وقالت فاطمة المسكرية مساعد مدير عام تمويل وتسويق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ببنك مسقط: "سعداء بتنظيم هذه الحلقات و التي تأتي ضمن خطط برنامج الوثبة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتنمية وتطوير مهارات رواد الاعمال وتعريفهم بأحدث الاساليب المتعلقة بمجال الادارة وخاصة المتعلقة بالاساليب الحديثة التي يمكن تطبيقها واستخدامها في الاعمال التجارية مقدمة الشكر والتقدير لكافة المشاركين في حلقتي مسقط وفي صلالة وعلى تفاعلهم الايجابي وذلك من خلال المناقشات والحرص على الاستفادة القصوى من المحاور والافكار التي تم طرحها خلال الحلقة من قبل المحاضرين". وأوضحت المسكرية أنَّ البنك نظم خلال الفترة الماضية عددا من حلقات العمل المتخصصة في توعية رواد الاعمال وممثلي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة باحدث الاساليب الادارية والمالية وكيفية التغلب على التحديات والصعوبات التي تواجه تطور المؤسسات. مؤكدة أن البنك سيواصل تنظيم مثل هذة اللقاءات في مختلف محافظات السلطنة. وأضافت أن البنك نجح خلال السنوات الماضية وعبر برنامج "الوثبة" في تحقيق انجازات مهمة في هذا المجال وساهم البنك بشكل كبير في تمويل وظهور المزيد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتي نجحت بشكل كبير في توفير مزيد من الوظائف للشباب العماني ولعل من اهم نجاحات بنك مسقط في هذا المجال هو المشاركة مع الجهات الحكومية في تعزيز مفهوم العمل الحر بين افراد المجتمع.

وشهدت حلقتا العمل حضوراً مميزاً وكبيراً من رواد الاعمال وممثلي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. واكد المشاركون اهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات لتوعية رواد الاعمال والعاملين في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالامور والاجراءات الادارية والمالية التي تتطلبها هذه الاعمال، مشيرين الى دور بنك مسقط وبرنامج "الوثبة" في مجال تقديم الدعم سواء من حيث التمويل او الاستشارات المختلفة مطالبين باستمرار مثل هذه الحلقات او الندوات واللقاءات التي يكون لها مردود ايجابي وكبير على نمو وتطور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويأتي تنظيم حلقة عمل حول أساس ادارة الاموال والسيولة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ضمن خطط برنامج "الوثبة" لهذا العام 2016 لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتعريف بالخدمات والتسهيلات التي يقدمها البرنامج لهذه المؤسسات ولرواد ورائدات الاعمال وخاصة في مجال تعزيز مهاراتهم واكتسابهم مهارات جديدة في مختلف المجالات المتعلقة بادارة المؤسسات والتعريف بالخطوات والاجراءات التي يجب اتباعها اثناء العمل اليومي وكيفية مواجهة التحديات المتعلقة بالاعمال التجارية وتطورها، ومن المتوقع تنظيم المزيد من الندوات وحلقات العمل في مختلف محافظات السلطنة. ويولي برنامج الوثبة اهمية كبرى لمجال التمويل وتقديم كل الدعم لرواد الاعمال والعاملين في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خاصة في بداية مشوارهم التجاري حيث يعد التمويل من المجالات المهمة التي تساهم في انجاح المشاريع الجديدة كما ستشكل هذه الحلقة فرصة لطرح الاسئلة والاستفسارات وتبادل المعلومات والخبرات بين المشاركين الذين يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادي.

ويحرص بنك مسقط على تنظيم الندوات والبرامج المتخصصة وحلقات العمل بهدف تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتنظيم برامج تدريبية للتعريف بالاساليب والطرق الحديثة المستخدمة في مجال الاعمال التجارية وذلك بالتعاون مع مختلف المؤسسات والشخصيات الاستشارية على مستوى المنطقة والعالم وبأسلوب وطرق حديثة.

تعليق عبر الفيس بوك