30 محاميا عمانيا يشاركون في دورة تدريبية بالقاهرة

القاهرة - خميس العبري


افتتحت بالعاصمة المصرية القاهرة تحت رعاية سعادة المحامي الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين العمانية فعاليات الدورة التدريبية التي تعقدها الجمعية بالقاهرة لمدة 5 أأيام بمشاركة 30 محامياً ومحامية من مختلف مكاتب المحاماة بالسلطنة.

وألقى سعادته كلمة بهذه المناسبة تحدث من خلالها عن أهمية الدورة التدريبية ضمن المناشط القانونية للجمعية لاطلاع المحامين على مختلف التجارب القانونية بمختلف الدول. وتأتي الدورة بعنوان أصول فن المرافعة بهدف الرُّقي بجوانب المحامي في أساليب المرافعة سواء كانت أمام المحاكم الابتدائية أو محاكم الجنح المستأنفة أو الجنايات أو أمام الادعاء العام. ويشارك محامون كبار في إثراء المحامين من خلال الدورة التدريبية.

وبدأت فعاليات الدورة التي أشار من خلالها المحاضرون إلى عراقة مهنة المحاماة في جمهورية مصر العربية، كما تطرق المحاضرون إلى أساليب الدفاع وتقديم الدفوع القانونية في مراحل الدعاوي حتى صدور الحكم. وفي الختام عرض المشاركون تجاربهم العملية في المحاكم ومناقشة هذه التجارب كما ناقش الحضور مراحل نقض الأحكام ومجالات التقاضي لدى محاكم النقض والتمييز.

تعليق عبر الفيس بوك