البكري يترأس وفد السلطنة في مؤتمر العمل الدولي بجنيف.. ويشارك باجتماع وزراء العمل الخليجيين

مسقط - الرُّؤية

انطلقتْ، أمس، الجلسات العامة لمؤتمر العمل الدولي في دورته الـ105 والمنعقد في مدينة جنيف بسويسرا؛ حيث تشارك السلطنة في هذا المؤتمر بوفد يمثل أطراف الإنتاج الثلاثة (الحكومة، وأصحاب الأعمال والاتحاد العام لعمال السلطنة)، ويترأس وفد السلطنة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة.

ويتم خلال هذه الجلسات مناقشة تقرير المدير العام الذي يتضمن مواضيع عديدة على الصعيد الدولي، كما يناقش التقرير المعني بمبادرة القضاء على الفقر وتقرير رئيس مجلس الادارة لمكتب العمل الدولي. ويستعرض الاجتماع مناقشة مواضيع فنية؛ كالعمل اللائق في سلاسل التوريد العالمي والعمالة، والعمل اللائق من اجل السلامة، والقدرة على الصمود وتقييم اعلان المنظمة حول العدالة الاجتماعية من اجل عولمة عادلة.

وعلى هامش المؤتمر، عقد الاجتماع التنسيقي الثاني والخمسون لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي تطرق حول المواضيع التنسيقية في اللجان الفنية للمؤتمر والكلمات المشتركة للدول، حيث اقترحت السلطنة تطوير اليات تفعيل العمل الثلاثي المشترك بين اطراف الانتاج الثلاثة وتقريب وجهات النظر الرئيسية.

كما تم مناقشة تطوير الانظمة والقوانين الخليجية وفق معايير العمل الدولية من خلال تبادل التجارب الرائدة بين دول مجلس التعاون.

تعليق عبر الفيس بوك